أخبار خليجية

رئيس جمعية الصحفيين البحرينية : صحافتنا ستمضي قدما في أداء رسالتها الوطنية

البحرين – جمال الياقوت :
اكد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي ان الصحافة البحرينية سوف تمضي قدما وبكل مهنية وموضوعية وصدق في اداء رسالتها الوطنية والصحفية في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه .
واشاد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية في تصريح له بمناسبة يوم الصحافة البحرينية الذي يصادف السابع من مايو باجواء الحريات التي اتاحها المشروع الاصلاحي والديمقراطي لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه وما ارساه من قوانين وتشريعات متطورة تكفل حرية الرأي والتعبير والتي مكنت الصحافة الوطنية من ان تؤدي مهامها وفق اعلى مستويات المهنية والحرفية وان تكون صوتا معبرا عن هموم وتطلعات المواطنين .
كما اشاد الشايجي بدعم ومساندة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للصحافة الوطنية ، وما يوليها سموه من ثقة في اداء مهامها الوطنية باعتبارها نبض المجتمع ورافدا اساسيا في مسيرة التنمية والبناء والازدهار بقيادة جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه .
واوضح الشايجي انه لا يخفى على الجميع حجم التحديات التي تمر بها الصحافة في العالم ككل والبحرين ليست إستثناء في ذلك ، الا ان صحافتنا المحلية تبذل الكثير من الجهود من اجل القيام بواجباتها الوطنية على اكمل وجه خدمة لمصالح الوطن والمواطن .
ونوه بالجهود المشتركة بين جمعية الصحفيين البحرينية والصحف المحلية من اجل الارتقاء بمهنة الصحافة وتأهيل الكوادر البحرينية الشابة في هذا المجال من اجل تمكين الصحافة من القيام بمهامها في شتى الظروف خاصة ان الصحافة اليوم تشكل احدى دعائم الامن والاستقرار .
واكد الشايجي ان الصحافة الوطنية تتحمل مسئولياتها الوطنية بكل جدارة وذلك في مواجهة خطابات الكراهية والتشدد والتطرف التي تسعى لخلق الفتن ونشر الفوضى ، مشددا على ان الصحافة الوطنية وبكل ما تمتلكه من عزم ستبقى امينة على ثوابتنا الوطنية وفي دعم الامن والاستقرار والسلام والتسامح .
وقال الشايجي انه في هذا اليوم العزيز على قلوبنا نهنئ كافة افراد الاسرة الصحفية البحرينية ونشد على ايديهم لما يؤدونه من مهام صعبة وما يقومون به من واجبات كبيرة ، مؤكدا ان هذه الاسرة الواحدة وبما تمتلكه من عزم قادرة على مواصلة مسيرة الصحافة البحرينية العريقة لتكون دائما في مكانتها المرموقة والمتميزة وكما عهدناها دائما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى