ثقافة

الاتحاد العام للمنتجين العرب واتحاد المنتجين المغاربة يقيمان “مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” بدورته الثانية في المملكة المغربية

 

الدار البيضاء- سويفت نيوز:

دعماً لمواهب وثقافة الطفل أعلن الاتحاد العام للمنتجين العرب واتحاد المنتجين المغاربة إنطلاق “مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” بدورته الثانية تحت شعار “الطفل العربي رمز الوحدة”، في المملكة المغربية، في الفترة من 24 حتى 28 مايو – أيار المقبل.

ويشارك في المهرجان 18 دولة عربية، وتنقسم المسابقة إلى عدة أفرع وهي: “فيلم تربوي أو قصة مصورة، مسرح الطفل، موسيقى وغناء، المبتكر الصغير، الفن التشكيلي والرسم”، أما فن الركح يشمل “الشعر، فن الخطابة، فن القراءة، المونولوج، فن العرائس”.

وأكد نائب رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب والمشرف العام للمهرجان الدكتور “زياد خضر” في تصريح لـ “شام تايمز” أن أهمية المهرجان تكمن في تسليط الضوء على مواهب الطفل المدفونة حيث أنه لا يركز على الأعمال الاحترافية للطفل إنما يدعم مواهب وثقافة الأطفال كونهم عماد المستقبل، بالإضافة إلى بناء جيل عربي مبدع يسهم في تطوير المجتمع بالمجالات المختلفة وفق رؤية واستراتيجية واضحة.

وأضاف “خضر”: “المهرجان يركز بشكل أساسي على ثقافة الطفل كونه اللبنة الأولى لبناء إنسان مبتكر ومؤثر في مجتمعه، وهذه الثقافة تندرج تحت اعتبارات عدة منها الاعتبارات التربوية واللغوية والفنية التي تساعد على ثقيف الطفل بطريقة تنمّي ملكاته وإبداعاته وتجعله يفكر بعيداً عن أسلوب التلقين.

ويشرف على المهرجان الدكتور “ابراهيم أبو ذكري” رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، الدكتور “زياد خضر” نائب رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب والمشرف العام على المهرجان، الأستاذ “محمد دريد” رئيس الاتحاد العام للمنتجين المغاربة ورئيس المهرجان، بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات المجتمعية والعامة المهتمة بتنمية فنون الطفل من دول عربية عدة.

يذكر أنه تم فتح باب التقدم للعروض المشاركة منذ 1 نيسان الجاري ويستمر حتى 15 مايو – أيار المقبل كآخر موعد لقبول الأعمال المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى