عام

الصحة و stc توقعان اتفاقية إستراتيجية لتطوير تقنيات الرعاية الصحية في المركز الطبي الافتراضي

الرياض – واس:

وقّعت وزارة الصحة ومجموعة stc ، اتفاقية تعاون إستراتيجية، لتعزيز التعاون في الأعمال ذات العلاقة في مبادرات وحدة الابتكار، وبحث سبل التطوير لوحدة “ابتكار” لتقنيات الرعاية الصحية عن بُعد في المركز الطبي الافتراضي في الوزارة.

وقّع الاتفاقية من جانب وزارة الصحة مستشارة مساعد وزير الصحة للصحة الرقمية والمديرة التنفيذية لمركز تميز الصحة الرقمية المهندسة منى السبيعي ، ومن مجموعة stc نائب الرئيس لقطاع المبيعات الحكومية فيصل البكري.

وتضمنت الاتفاقية إنشاء مركز للابتكار في تقنيات الرعاية الصحية الافتراضية يكون المستشفى الافتراضي مقراً له وذلك بمفهوم الشراكة بين القطاعين، ليكون من الممكن إدراجه تحت مظلة برنامج “شريك” الذي أطلقه سمو ولي العهد مؤخراً، مما يحقق عدداً من الأهداف الإستراتيجية أبرزها توطين التقنية وتحقيق كفاءة الإنفاق والإسهام في نمو الناتج المحلي.

يذكر أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون في توطين التقنيات المستخدمة في مجال التقنيات الطبية، وتجريب التقنيات والخبرات الداعمة في مجالات حلول ذكاء الأعمال والذكاء الاصطناعي وخدمات الجيل الخامس والتقنيات الناشئة، فضلاً عن بحث سبل استدامة المشاريع ورفع كفاءة الإنفاق عليها بواسطة التقنيات الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى