مناسبات

إنطلاق مسابقة أم عبد الله الحوطي لتشجيع القراءة

الجبيل – سويفت نيوز:

انطلقت مع بداية شهر الخير في عام 1443هـ مسابقة أم عبدالله الحوطي “رحمها الله”، وهي مسابقة تتمحور حول اختيار كتاب محدد وتلخيصه بطريقة الخرائط الذهنية، بحيث يوضح القارئ الموضوعات الرئيسية للكتاب، ومحاوره الفرعية وتسلسل المعلومات بتشكيل بصري جميل من الرسومات المنظمة.وينظم المسابقة ويديرها فريق “قراءاتي” وهي مبادرة تُعنى بتشجيع القراءة ونشرها بين أفراد المجتمع.

وعن سببب نشأة فكرة هذه المسابقة، هو رغبة الكاتب عبدالله الحوطي في أن تكون وقفاً ثوابه خالص لوالدته رحمها الله، بالإضافة إلى تشجيع جميع فئات المجتمع على القراءة والاستزادة من العلم في شتى المجالات وعلى أن تكون بمعايير متعددة ومرنة لتستوعب أكبر قدر من المشاركات وأكبر شريحة ممكنة من المجتمعين السعودي والعربي.

وذكرت بسمة عبدالكريم، المدير التنفيذي للمسابقة، أن إحدى المعضلات التي قد يواجهها القراء هي عدم تذكر الأفكار المطروحة في الكتاب بعد الانتهاء من قراءاته، وهنا تكمن ميزة الخرائط الذهنية، فهي تسهل على العقل فهم المعلومات وتذكرها لأنها تعتمد على الرسومات والألوان والتشكيل، وعقولنا مهيئة لتذكر الصور والاشكال اكثر من الكلام المسرود.

يتم التسجيل في المسابقة عن طريق الرابط الخاص بالمسابقة https://t.co/IONBoCmGHH الموجود في حساب المسابقة الرسمي وحساب قراءاتي على تويتر وتعبئة كافة البيانات بالإضافة لإرفاق الخريطة الذهنية. ويسمح بالاشتراك بكتاب واحد فقط لكل مشارك على أن يتم طباعة الخريطة على جهاز حاسب آلي أو باستخدام برمجيات رسم الخرائط الذهنية. ويمكن للفئات العمرية من 18 عاماً فما فوق المشاركة في المسابقة.

أضافت العبدالكريم”فيما يخص الجوائز، نحن نرى أن جميع المشاركين يستحقون الفوز لأنهم قدموا لنا ملخصات الكتب على طبق من ذهب برسومات شيقة وتسلسل إبداعي للأفكار، لكن الجوائز سوف تكون من نصيب المراكز الخمس الأولى، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على كوبون بقيمة 2000 ريال، والمركز الثاني كوبون بقيمة 1500 ريال، والمركز الثالث كوبون بقيمة 1000 ريال، والمركز الرابع كوبون بقيمة 700، وأخيراً يحصل المركز الخامس على كوبون بقيمة 500 ريال”.

حسابات المسابقة:

@AmAlhwty1

@qeraatylibrary

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى