محليات

سند محمد بن سلمان تدعم 1679 من ذوي الإعاقة في حائل

حائل_سويفت نيوز :

بلغ عدد المستفيدين من البرامج التي خصصتها الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل “هدكا للدعم المخصص من برنامج سند محمد بن سلمان للمبادرات الاجتماعية” أكثر من “1679 مستفيدا ومستفيدة على مستوى منطقة حائل من خلال 9 برامج نوعية متخصصة.

وقال خالد بن علي السيف رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل “هدكا” ان الجمعية تتفق في اهدافها مع اهداف برنامج سند محمد بن سلمان للمبادرات الاجتماعية” لذا تم تحقيق نسب عالية من الانجاز وافادة المستفيدين.

وأضاف أن الجمعية تقوم على تلمس حاجات فئات المجتمع المختلفة ووضع برامج ومشاريع تتوافق مع مبادرات الأمير محمد بن سلمان الخيرية الموجهة للمستفيدين في منطقة حائل وتوجيه المبادرات للفئات المختلفة وفقًا للاحتياج  بما يكرس التنمية الفاعلة وتحقيق العيش الكريم وضمان توفير التنمية المجتمعية وتحسين جودة الحياة للافراد ذوي الاعاقه.

وأشار الى أن سعي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في تنمية مجالات المبادرات الاجتماعية غير الربحية المعنية بتمكين الافراد ذوي الاعاقه ودمجهم بالمجتمع، وتحقيقًا للغايات التي يسعون إليها في مجالات الحياة المختلفة والتي تعزز الحياة الكريمة والاستقرار، وجه بإطلاق برنامج “سند محمد بن سلمان”.

ورفع شكره إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، على مسعاه بمساعدة الفئات المحتاجة عبر برنامج «سند محمد بن سلمان»، داعيًا له بالتوفيق وأن يبارك الله سبحانه وتعالى في هذا العمل.

من جانبه أوضح وليد بن محمد البكر المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل “هدكا” ان الجمعية اطلقت 9 برامج نوعية للإسهام بتنفيذ مبادرة سند محمد بن سلمان وشملت برنامج الاجهزة المساعدة والتعويضية للافراد ذوي الاعاقة  ومشروع تجهيز مراكز حائل للتوحد والرعاية النهارية والتاهيل التابعين للجمعية وبرنامج الورشة المتنقلة “للصيانة المجانية للاجهزة المساعدة والتعويضية للافراد ذوي الاعاقة ونادي هدك الاطفال التوحد ونادي هدكا للفتيات ذوات الاعاقة ومشروع تاهيل وتجهيز وتاثيث مساكن الافراد ذوي الاعاقة “الاسكان التنموي” وبرنامج كفالة معاق وبرنامج هدكا للنقل الخاص للافراد ذوي الاعاقة “وصلني” وتوفير عربات متنقلة “فود ترك” لتنمية دخل الافراد ذوي الاعاقة.

وقال: تم اعداد لبرامج المنفذة حسب الاحتياجات المطلوبة حيث تنوعت من برامج اغاثية وتاهيلية وتنموية واجتماعية وحرصت”هدكا” على ان تكون هذه البرامج ذات اثر وعائد مباشر وكان لهذه البرامج دور كبير في دعم وتمكين الافراد ذوي الاعاقة واسرهم.

وأشار ان دعم سند محمد بن سلمان يعد هو القائد والموجه لتحقيق اهداف القطاع الثالث بشكل عام ورسالة الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل “هدكا” بم يتوافق مع رؤية سمو ولي العهد 2030 والتي تشتمل على برامج وخطط تهدف الى جعل البلد انموذجا رائد في العالم متضمنة دمج وتمكين الافراد ذوي الاعاقة بالمجتمع وتامين حياة كريمة لهم من خلال برنامج جودة الحياة.

ورفع البكر أسمى آيات الشكر للأمير محمد بن سلمان على دعمه لبرنامج “سند محمد بن سلمان للمبادرات الاجتماعية هذا العمل الجليل النبيل وأدعو الله أن يجعله مباركًا، وأن يسدده، وأن يبارك في جهوده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى