محليات

المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يناقش خارطة الطريق الوطنية لرفع نسبة المناطق المحمية إلى 30% من مساحة المملكة

الخبر – سويفت نيوز:

نظم المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، مساء يوم الاثنين11أبريل، ورشة عمل بعنوان ” خارطة الطريق الوطنية لتحقيق هدف 30٪ من مساحة المملكة مناطق محمية “، وذلك بمشاركة عدد من الجهات والخبراء ذوي العلاقة.

بدأ برنامج الورشة بكلمة للرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية د. محمد قربان، تحدث فيها عن الخلفية الاستراتيجية والمخرجات المرجوة من الورشة التي تستضيف نخبة من الخبراء الوطنيين والدوليين من أصحاب الاختصاص بقطاع المناطق المحمية.

وأوضح الدكتور قربان أن رفع نسبة المناطق المحمية إلى 30% من مساحة المملكة البرية والبحرية إحدى الأهداف الرئيسية لمبادرة السعودية الخضراء والتي يقود المركز الجهود لتحقيقها بمشاركة العديد من الجهات المعنية، لافتًا أن النسبة ارتفعت في السنوات الأخيرة من 4 % إلى أكثر من 16%.

وأضاف أن زيادة نسبة المناطق المحمية يدعم المحافظة على الموائل الطبيعية والمناطق الفطرية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتزامات المملكة في الاتفاقيات الدولية.

تلا ذلك مداخلات المشاركين في الورشة تحدثوا فيها عن مفهوم المناطق المحمية، والمعايير البيئية والاجتماعية التي يتم من خلالها اختيار المواقع المستهدفة كمحميات كما استعرضوا تاريخ خطة منظومة المحميات في المملكة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى