أخبار خليجية

143 ألف طالب وطالبة في البحرين يشاركون في تصفيات تحدي القراءة العربي

المنامة – جمال الياقوت:

يشارك 143 ألف و858 طالب وطالبة من 231 مدرسة حكومية وخاصة في مملكة البحرين بتصفيات مسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها لعام 2022.

ويشمل الطلبة المشاركون جميع الصفوف الدراسية من الأول الابتدائي إلى الثالث الثانوي، والذين يتنافسون عبر قراءة وتخليص 50 كتاباً.

وبعد انتهاء التصفيات الداخلية على مستوى المدارس، انطلقت خلال الفترة 10-14 أبريل الجاري التصفيات على مستوى المناطق التعليمية، على أن تليها التصفيات ما قبل النهائية خلال الفترة 20-22 ابريل الجاري، وصولاً إلى التصفيات النهائية خلال 3-4 مايو المقبل.

الجدير بالذكر أن إدارة الشراكة المجتمعية بوزارة التربية والتعليم نفذت عدداً من الفعاليات والبرامج وورش العمل والملتقيات ولقاءات الدعم منذ بداية العام الدراسي، الأمر الذي أسهم في رفع نسبة المشاركة في هذه المسابقة.

وسبق أن تمت دعوة المدارس لترشيح منسق للمسابقة، ومن ثم تنظيم لقاء لجميع المنسقين، لتوضيح آلية المشاركة وشروطها والتعليمات الخاصة بها، بالإضافة لورش عمل حول كيفية التسجيل في موقع المسابقة، وورش للطلبة حول مهارة القراءة والتلخيص، ولقاء تربوي لعرض أفضل الممارسات المدرسية لتفعيل المشاركة في تحدي القراءة العربي، للاستفادة والتعميم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى