محليات

أحدهم ادعى أنه من ذوي الإعاقة.. دوريات الأمن تطيح بـ15 متسولاً في عدة مناطق .

الرياض_سويفت نيوز :

تمكنت دوريات الأمن بعدة مناطق، من القبض على نحو 15 متسولاً، خلال الأيام الماضية، ضمن حملة «معًا نكافح التسول» التي أطلقتها وزارة الداخلية لمنع التسول بكافة أشكاله.

وذكرت الداخلية –عبر سناب الداخلية- أن دوريات الأمن بمنطقة الجوف رصدت طفلة تتسول بطريقة مباشرة في إشارة مرور وتدعي أنها سعودية، وبعد الكشف عن هويتها وهوية ذويها اتضح أنها من جنسية عربية.

ضبط أكثر من 12 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع كما تم ضبط أحد العمالة من الجنسية الآسيوية وهو يتسول المارة وقائدي المركبات وتمت إحالته إلى جهات الاختصاص.

وفي حائل، تمكنت دوريات الأمن من ضبط شخص يتسول داخل أحد المحلات التجارية، كما تم القبض على مقيم من جنسية عربية يتسول داخل أحد الجوامع، كما ألقي القبض على مواطن وامرأة يقومان بالتسول بطريقة مباشرة من قائدي المركبات.

وفي محافظة الطائف، تم رصد أحد الأشخاص وهو يقوم بالتسول أمام أحد المحلات التجارية، مدعيًا أنه من ذوي الإعاقة، واتضح أنه خلاف ذلك وأنه من مخالفي نظام الإقامة.

وفي محافظة محايل عسير، ألقت دوريات الأمن القبض على امرأة وطفلة قاما بالتسول أمام أحد المحلات التجارية وتبين أنهما من جنسية عربية، كما تم القبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومعه طفلة وهو يتسول داخل أحد الجوامع، كما تم القبض على امرأة من جنسية عربية تتسول عند إحدى المحطات.

وفي محافظة خميس مشيط، تم رصد طفل يتسول بطريقة مباشرة من قائدي المركبات، واتضح أنه وذويه من مخالفي نظام أمن الحدود، كما تم القبض على مقيم من جنسية آسيوية وهو يتسول بطريقة مباشرة وفي جازان، تم القبض على رجل من جنسية عربية وهو يتسول عند أحد الأسواق، وتمت إحالته على جهات الاختصاص..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى