سياحة وطيران

طيار إماراتي .. الأصغر سنًا حول العالم بين حملة الدكتوراه في الطيران

F_FO03أصبح اليوم شريف الرميثي، البالغ من العمر 31 عامًا وهو مساعد طيار أول في الاتحاد للطيران، أول مواطن إماراتي يحصل على شهادة الدكتوراه في الطيران من جامعة إمبريريدل للملاحة الجوية، مما يجعله أيضًا الأصغر سنًا والثامن حول العالم بين حملة تلك الدرجة المميّزة.

وقد انضم شريف للعمل لدى الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2007، بصفته طيارًا متدربًا وبعد إتمامه للبرنامج التدريبي الخاص بالطيارين، أصبح أول طيار متدرب ينتقل لدرجة مساعد طيار أول لدى الاتحاد للطيران.

علمًا بأنه بدأ رحلته التعليمية في عام 2005، مع حصوله على شهادة البكالوريوس في هندسة الطيران ومن ثم حصل على درجتي ماجستير في إدارة الطيران والفضاء، وأنظمة السلامة. وفي العام 2010 قامت الاتحاد للطيران برعاية دراسته للدكتوراه في جامعة إمبريلريدل للملاحة الجوية، الجامعة الأكبر حول العالم، المعتمدة بالكامل والمتخصصة في علوم الطيران والفضاء.

وخلال دراسته واصل شريف تدريباته على الطيران، وحصل إلى جانب رخصة الطيار التجاري، على رخصة طيار خاص للطائرات البحرية والمروحية، كما حاز على رخصة مدرب طيران وأرضي.

يقول شريف: “أودّ أن أعبّر عن خالص امتناني وشكري للاتحاد للطيران لتوفيرها لي هذه الفرصة الهامة للحصول على مثل هذه الشهادة الأكاديمية المميّزة، في الوقت الذي تابعت فيه ممارسة العمل الذي أحب وهو الطيران.”

تناولت أطروحة شريف التي تستند إلى البحث، أهمية فهم أثر تداخل الثقافات على أداء الطيارين فيما يخص السلامة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى