نيوميديا

العميري يطلق اعمال منتدى الاعلام التطوعي الثالث

مكة المكرمة – سويفت نيوز:

دشن رئيس قسم الإعلام بكلية العلوم الإجتماعية بجامعة أم القرى الدكتور هليل بن محيسن العميري مساء اليوم الإثنين أعمال منتدى الإعلام التطوعي الثالث والذي يستضيفه مركز حي العزيزية التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة ،

وحضر الإفتتاح وكيل وزارة الإعلام لشؤون الإعلام الخارجي الدكتور جاسم الياقوت ، مشرف التطوير والتخطيط والمتحدث الإعلامي بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة الدكتور عبدالرحمن الغامدي ، ورئيس مجلس إدارة مركز حي العزيزية المشرف العام على المنتدى الأستاذ حارث عسيري ، والمدير التنفيذي للمنتدى المهندس محمد عثمان برناوي ، ورؤساء اللجان ، وأعضاء اللجنة المنظمة للمنتدى ، وجمع من المشاركين .

وانطلقت أعمال المنتدى بحفل مبسط بدا بالقرآن الكريم قرأها القاريء حسن محمد شريف ثم كلمة لضيف شرف المنتدى الدكتور جاسم الياقوت شكر خلالها القائمين على المنتدى لدعوتهم الكريم ، مثنيا على جهود الجميع ، تلى ذلك كلمة للمشرف العام على المنتدى الأستاذ حارث العسيري رحب خلالها براعي المنتدى وضيوفه الكرام ، مثنيا على حضورهم ومشاركتهم .
بعدها القى راعي الحفل رئيس قسم الإعلام الدكتور هليل العميري كلمة أكد خلالها على التعاون المشتركة بين قسم الاعلام وجمعية مراكز الاحياء في تنفيذ العديد من الأعمال المشتركة ، مقدما شكره وتقديره للدعوة الكريمة من القائمين على المنتدى لرعاية هذه المناسبة الطيبة .
وعبر “العميري” عن فخره وإعتزازه للمشاركة في إفتتاح أعمال المنتدى ، مثنيا على الجهود المبذولة من القائمين عليه ، موضحا أن الإعلام أرتبط بالأعمال التطوعية لذلك نشأ مصطلح الإعلام التطوعي ، مبديا إستعداد قسم الإعلام لتقديم أي دعم للمنتدى .
بعد ذلك أنطلقت الجلسة الأولى والتي تحدث خلالها الأستاذ أكرم السلمي بعنوان “الإعلام وأثره في تطوير التسويق للبرامج التطوعية ” مؤكدا على أهمية الإحصائيات في العمل التطوعي ، ذاكرا عدد من المعلومات الإحصائية خلال الجلسة .

وأكد “السلمي” على أهمية رصد العمل اليوم بشكل منظم وتقديمه كمحتوى ، مشيرا إلى أهمية عمل الإحصائية لبرامج الجهات التطوعية إلى جانب أهمية الرصد لجميع الأنشطة والبرامج .وبين “السلمي ” أهمية بناء الصورة الذهنية ، ذاكرا عددا من قصص النجاح في المجتمع .

ثم ألتقى المشاركون في الجلسة الثانية بالدكتور أيمن السعيدي التي تحدث بعنوان “صناعة المحتوى والتسويق الرقمي ” ذاكرا أهم عناصر صناعة المحتوى المميز ، مشيرا في الوقت نفسه إلى عناصر فن الإعلام الإجتماعي واثره على الفرد والمجتمع .وأورد “السعيدي ” إحصائيات علمية عن مدى أهميةإستخدام تطبيقات التواصل الإجتماعي وأثرها في صناعة المحتوى .

وتواجد بين الجلستين مشرف التطوير والتخطيط والمتحدث الإعلامي بجمعية مراكز الأحياء الدكتور عبدالرحمن الغامدي متحدثا عن جوانب معززة عن الإعلام ، والتطوع وعلاقتهما ، مؤكدا أن الإعلامي الناجح هو من يستطيع تقديم محتوى مؤثر يترك أثرا جيدا لدى الملتقي .
وفي ختام الجلسات كرم المتحدثون ، وإدارة جلسات اليوم المقدم عبدالقادر برناوي ، وزميله أسامة راحل ، بينما تواجدت الإعلامية والمذيعة هيفاء الأمير رفق الدكتور عبدالرحمن الغامدي في فقرة الفواصل بين الجلستين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى