محليات

اختتام فعاليات الملتقى التطوعي الأول لـ “فطن” بالرياض

222222

جدة-سويفت نيوز:

اختتمت، اليوم، فعاليات الملتقى التطوعي الأول الذي ينظمه البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات ” فطن ” تحت شعار ” جيل فطن.. يبادر بالتطوع ” بمقر البرنامج بالرياض، واستمر لمدة ثلاثة أيام.
واستهدف الملتقى جميع المهتمين بالعمل التطوعي التربوي الذي يخدم طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية، وتنسيق جهود المتطوعين من الطلاب والطالبات وإكسابهم المهارات اللازمة التي تجعلهم قادرين على قيادة العمل التطوعي بكفاءة واقتدار، والتقى خلاله المتطوعون والراغبون في الالتحاق بالعمل التطوعي من الطلاب والطالبات من أجل تنسيق جهودهم وصقل خبراتهم وفتح آفاق جديدة من العمل التطوعي أمامهم وعرض أهم تجاربهم وأثرها في المجتمع.
وقد حقق الملتقى أهدافه التي تمثلت في نشر ثقافة العمل التطوعي بين الطلاب والطالبات والاستفادة من ذوي الخبرات والأفكار التطوعية الناجحة في قيادة العمل التطوعي بالرياض، وإكساب المهتمين والراغبين من الطلاب والطالبات في التطوع بعض مهارات العمل التطوعي.
واستعرض الملتقى بعض التجارب الناجحة في مجال تقديم الخدمات التطوعية على المتطوعين، ويتطلع إلى غرس قيم الوطن والمواطنة في نفوس الطلاب والطالبات من خلال الأعمال التطوعية، وتكوين فريق عمل تطوعي جاهز لتلبية نداء العمل، وتنسيق جهود العمل التطوعي بالتنسيق بين المتطوعين من الطلاب والطالبات والجهات الراغبة في خدماتهم، ويتعرف على أهم المشكلات التي تواجه المستهدفين ويبحث السبل الكفيلة بتذليلها، وتحفيز المترددين على اقتحام العمل التطوعي من الطلاب والطالبات، وتدريب المشاركين على كيفية قيادة العمل التطوعي.
وتضمن الورش التفاعلية في أول أيام المُلتقى أربع ورش عمل، وحفل الافتتاح تخلله عروضاً مرئية وآلية عمله إضافة إلى بعض التدريبات العملية للمشاركين ، فيما قسم اليوم الثاني إلى 12 ورشة عمل على ثلاث فترات، بالإضافة إلى عدد من المحاضرات .
واختتم الملتقى يومه الثالث بتسع ورش ومحاضرات أبرزها: ورشة حياتي والتطوع لنجلاء الفهد، وورشة أفكار إبداعية للعمل التطوعي لمحمد الاهدل، وورشة تجارب في التطوع لسعد الطليحي ومحاضرة للدكتورة هدى الحمود بعنوان ” المتطوعون الشباب ووسائل تحقيق الشراكات المجتمعية الناضجة”، وغيرها من الورش والمحاضرات التي استمرت طوال اليوم، تخللها عدد من المسابقات والمسرحيات انتهت بتكريم للمشاركين.
وقد شارك في المُلتقى على مدار أيامه الثلاثة ما يربوا على الثلاثين مشاركاً ومتحدثاً وخبيراً من نخبة المختصين والباحثين وصناع القرار في ذات المجال من الرجال والنساء، وأكثر من أربعين مبادرة من الفرق التطوعية بتنظيم شركة المعرفة النوعية للمعارض والمؤتمرات.
ورفع مدير البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات ” فطن ” الدكتور ناصر العريني شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظه الله – لرعايته الملتقى، مقدماً شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على توجيهاته ودعمه في سبيل انجاح المُلتقى، والمشاركين والضيوف المتحدثين والحضور الكريم لتفاعلهم مع مناشط المُلتقى والإسهامات الفاعلة في انجاح هذا الحدث الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى