مناسبات

أمير الشرقية يفتتح فندق كراون بلازا في الخبر

f7d46badacb4be2c5d005124eea651d0_w570_h0سويفت نيوز _الخبر

افتتح الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية مساء امس فندق كراون بلازا بمحافظة الخبر. وفور وصوله مقر الفندق كان في استقباله محافظ الخبر سليمان الثنيان والمدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان ورئيس مجلس إدارة شركة سليمان الراجحي للاستثمارات العقارية سليمان الراجحي. ثم قام أمير المنطقة الشرقية بإزاحة الستار عن اللوح التذكاري إيذانًا بافتتاح الفندق وتجول ومرافقيه على أجنحة وأقسام الفندق المختلفة. وفي ختام الجولة تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

 

وقدم رئيس مجلس إدارة شركة سليمان الراجحي للاستثمارات العقارية شكره وتقديره لسمو الأمير سعود بن نايف لافتتاحه الفندق ودعمه للمشاريع الوطنية والسياحية التي تسهم في تطوير عجلة التنمية والاقتصاد ومواكبة التطور الكبير الذي تشهده البلاد في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. مشيرا إلى أن المشروع سيتبعه العديد من المشاريع الاستثمارية في مجال السياحة والضيافة والفندقة في مختلف مناطق ومدن المملكة. وأكد الراجحي أن تلك المشاريع ستفتح مجالات عدة في المجالات الاقتصادية والتنموية وتوظيف الشباب السعودي.

 

من جهته أوضح المدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان أن الهيئة ماضية حاليا في تراخيص المنتجعات السياحية، حيث تم ترخيص منتجع إضافة إلى منتجعين سيتم الترخيص لهما خلال هذا الشهر، مبينًا أن عدد الفنادق المرخصة في المنطقة الشرقية بلغ 97 فندق إضافة إلى 23 فندقًا تحت الترخيص.

 

ولفت المهندس البنيان النظر إلى أن إستراتيجية الهيئة العامة للتنمية السياحية الوطنية حددت معايير ومقاييس تنموية مفصلة وصممت أدلة واشتراطات إرشادية للترخيص للمرافق السياحية كما اعتمدت آليات وإجراءات رقابية موثقة للتأكد من تطبيق اشتراطات الترخيص لتشغيل مرافق الإيواء السياحية عادا قطاع الفنادق من القطاعات المتنامية ويحقق نموا عالياً في المنطقة كما يعزز مكانة المنطقة الشرقية واستقطابها للزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى