اقتصاد

7 مشروعات سعودية تفوز بجائزة ميد

جدة- سويفت نيوز:

Building Project of the Year National Winner Extension of Roads under Arriyadh Old Airport (ERAOA)_KSA National Winner_Hyder Consulting Transport Project of the Year حصدت سبعة مشروعات من بين مشروعات المملكة العربية السعودية الأكثر أهمية في آخر سنوات جوائز كبرى لما حققته من انجازات وتتنافس الآن للتكريم على المستوى الإقليمي.

من بين الفائزين على مستوى المملكة بجوائز ميد لجودة المشاريع بالتعاون مع المشرق:مشروع مصنع الطاقة المؤقت بقوة 95 ميجاوات في الخرج بواسطة الشركة السعودية للكهرباء (تم ترشيحه بواسطة مجموعة شركات الزاهد)؛ مشروع أرامكو لمراكز الطب النفسي بمستشفى جونز هوبكنز أرامكو/سامسو (تم الترشيح بواسطة شركة شيد المحدودة)؛ مشروع مصنع طاقة القرية المستقل بواسطة شركة الهجر للكهرباء ومشروع جبل عمر المرحلة الأولى بواسطة شركة جبل عمر للتطوير (تم الترشيح من قبل شنايدر للكهرباء)؛ مشروع مجمع سيمنس للطاقة بواسطة سيمنس للطاقة (تم ترشيحه من قبل هايدر للاستشارات)؛ مشروع تمديدات الطرق تحت مطار الرياض القديم (ERAOA) من قبل الهيئة العليا لتطوير الرياض، وبرنامج تصريف مياه الأمطار بجدة (JDSP) – القناة الشرقية – مشروع الحزمة 9 بواسطة إمارة مكة المكرمة/السعودية أرامكو (تم ترشيحها بواسطة شركة عبر السعودية للتجارة والصناعة والمقاولات المحدودة).

قامت لجنة تحكيم من الشخصيات البارزة بتقييم المشاركات مقابل معايير صارمة شملت عدة تحديات هندسية وبنائية، وكذلك التأثير الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

ويقول جون أوسفيديس نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس قطاع مصارف الشركات والاستثمار في بنك المشرق: أن الالتزام بمعايير الجودة الأعلى في سوق المشاريع أمرًا حاسمًا ليس لنجاح المشروعات الفردية فحسب، بل أيضًا لتأثيرها الثابت على المجتمع فيما يتعلق بالفوائد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تقدمها”. وتابع حديثه قائلاً: نتقدم بالتحية لكل الفائزين على المستوى القومي في المملكة العربية السعودية لتقديم مشروعات تتطابق مع معايير الجودة الأعلى دوليًا ولتأثيرها طويل الأمد على نجاح الدولة في المستقبل”.

سيتنافس الفائزون في المملكة العربية السعودية الآن مع بقية الفائزين على مستوى أسواق دول مجلس تعاون الخليج الأخرى للحصول على الأوسمة الإقليمية.

حصد فائزان على المستوى القومي فئة المشروعات الصغيرة للعام وهما: مصنع الطاقة المؤقت بقوة 95 ميجاوات في الخرج ومشروع مراكز العلاج النفسي لأرامكو.

وتم اختيار مشروع مصنع طاقة القرية المستقل ليكون الفائز القومي في فئة مشروع العام في الطاقة والمياه، بينما حصد مشروع جبل عمر المرحلة الأولى الجوائز القومية في فئة مشروع العام للبناء.

وتم منح جائزة المشروع الصناعي للعام على المستوى القومي لمشروع مجمع سيمنس للطاقة، بينما تقاسما المشروعان المتبقيان -تمديدات الطرق تحت مطار الرياض القديم (ERAOA)وبرنامج تصريف مياه الأمطار بجدة (JDSP) – القناة الشرقية – مشروع الحزمة 9- جائزة فئة مشروع العام لمشروع النقل من هايدر للاستشارات.

قال ريتشارد طومسون، مدير التحرير في ميد: “تقر تلك الجوائز بأفضل الانجازات في تقديم المشروعات في المنطقة وأنا سعيد بأن هذه المشروعات السعودية قد حصلت على ما تستحق من تقدير”. وتابع قائلاً: “تتمتع كل هذه المشروعات بفرصة جيدة جدًا للتكريم على نطاق أوسع على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في مايو. فتلك المشروعات التي يتم بناؤها اليوم هي التي تهيأ المؤسسة للمستقبل وميد فخورة بأنها قادرة على تكريم أفضل انجازات المشروعات التي تقدمها المنطقة والاحتفال بها”.

وتم أيضًا اختيار الفائزين القومين من المشاريع التي تم إنجازها في البحرين وعمان والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة.

سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز ميد السنوية لجودة المشاريع 2015 في دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع بنك المشرق في 27 مايو 2015 في مرسى دبي بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة أثناء قمة ميد للريادة في البناء، وهو مكان مميز يجتمع في رواد البناء في الخليج ويقدم منصة بالغة الأهمية لتعزيز الحوار المفتوح بين الرواد من المقاولين والمستشارين والعملاء والتي تتطرق إلى الاتجاه الاستراتيجي لصناعة البناء في المنطقة والتحديات التي تهدد أداءها وتلك التي تقود التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى