اقتصاد

56 مليون ريال لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط

جدة سويفت نيوز:

Ali Gemici, CEO, Greenstone Equity Partnersوقعت إحدى أكبر شركات الاستشارات الاستثمارية المستقلة في الشرق الأوسط، شراكة مع ميدل إيست فنتشر بارتنرز ، أكبر شركة مستقلة لرأس المال المخاطر في الشرق الأوسط، بهدف جمع رؤوس أموال لتمويل صندوق ميدل إيست فنتشر بارتنرز 2 الذي سيعمل على دفع عجلة نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط.

وفي إطار هذه الشراكة الجديدة، ستعمل جرينستون إيكويتي بارتنرز، على جمع تمويل يصل لغاية 56 مليون ريال  للإغلاق الثاني لصندوق ميدل إيست فنتشر بارتنرز 2، وهو الصندوق الرابع الذي تطرحه الشركة. ويرتكز الاهتمام الرئيسي لصندوق ميدل إيست فنتشر بارتنرز 2 على إقامة مشاريع مبتكرة في الفضاء الرقمي بهدف الاستفادة من الفرص المتاحة في السوق الرقمية التي تستمد زخمها من التغير المتسارع في عادات المستهلكين، مثل الاستخدام واسع النطاق للهواتف الذكية والتجارة الإلكترونية واستخدام الإنترنت.

وقال علي غميشي، الرئيس التنفيذي لشركة جرينستون إيكويتي بارتنرز: “يسعدنا أن نتعاون مع ميدل إيست فنتشر بارتنرز بهدف تقديم صندوق إقليمي لمستثمرينا يستند على الفرص الهائلة المتاحة للاقتصاد الرقمي في العالم العربي.” وأضاف: “تعد مؤشرات السوق ذات الصلة بالفضاء الرقمي في المنطقة العربية مرتفعة وقوية، ونحن متحمسون للاستفادة من هذه الظروف المواتية التي تشجع كذلك بلورة الطموحات الناشئة في المنطقة. ويتماشى صندوق ميدل إيست فنتشر بارتنرز 2 بشكل جيد مع هيكلية رأس المال المعتمدة في جرينستون إيكويتي بارتنرز والتيتتيح لنا تقديم نصائح دقيقة للمستثمرين من أجل تنمية أعمالهم في حين أنهم يساهمون في تحقيق النمو والرفاه الاقتصادي في بلدانهم.”

وأشار وليد حنا، الشريك الإداري لشركة ميدل إيست فنتشر بارتنرز قائلاً: “تنطوي شراكتنا مع جرينستون إيكويتي بارتنرز على قيم ومكاسب هائلة، فنحن واثقون من خبرتهم الواسعة وعلاقاتهم الوطيدة في المنطقة، وهو ما سيكون له دور جوهري في جذب المستثمرين للاكتتاب في صندوق ميدل إيست فنتشر بارتنرز 2.” ونوّه بالقول: “إن قدرتنا فيإيجاد شركات ذات امكانيات عالية في المراحل الاولى من نشأتها بنجاح كانت العامل الرئيسي لنمونا، وقد شجع هذا النهج العديد من رواد الأعمال الناشئين للانضمام إلينا. إنني، ومن خلال هذا الإعلان اليوم، على ثقة تامة بأن هذه الشراكة ستضعنا في مركز ملائم للمضي قدماً نحو تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية الأوسع نطاقاً والمتمثلة في إدارة الشركات المبتكرة الرائدة بنجاح.”

وتستثمر شركة ميدل إيست فنتشر بارتنرز في أكثر من 25 شركة تكنولوجيا منذ العام 2010،ولها مكاتب في بيروت ودبي ووادي السيليكون، وتزيد أصولها المدارة عن 100 مليون دولار أمريكي. وتتركز أنشطتها الرئيسية في تكنولوجيا ومنتجات المستهلكين والشركات الرقمية وشركات الإنترنت الناشئة وشركات تمويل المشاريع.

وكانت شركة ميدل إيست فنتشر بارتنرز قد أعلنت بنهاية العام 2014 عن عزمها الاستثمار في العشرات من شركات وسائل الإعلام الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة برأس مال يبلغ 110 ملايين درهماً. ومن ضمن الشركات الرقمية الناجحة في حقيبة ميدل إيست فنتشر بارتنرز هيأنغامي، والطبي، وThe Luxury ClosetوYouGotaGift.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى