اقتصاد

“الفرص الاستثمارية بمنتزه الأحساء الوطني” .. ورشة عمل بغرفة الأحساء

 

الأحساء – واس :
نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحّر أمس، ورشة عمل بعنوان “الفرص الاستثمارية بمنتزه الأحساء الوطني”، وذلك بمقر الغرفة بالهفوف.
واستعرضت الورشة ضوابط الاستثمار في أراضي الغطاء النباتي وأنواعه، والخدمات المقدمة من منصة استثمر في المدن السعودية “فرص” ودورها في تسهيل الوصول إلى الفرص الاستثمارية لتنمية المدن السعودية، والتعريّف بالمركز الوطني ومواقع الاستثمار التي يقوم عليها، وأنواع الفرص الاستثمارية في الوزارة والممكّنات النظاميّة، وآلية التقديم على فرصة استثمارية، ومعايير التقييم الفنيّة.
وتعرف المشاركون في الورشة على الفرصة الاستثمارية الخاصة بتطوير مواقع في منتزه الأحساء الوطني وأهمية الحفاظ على الغطاء النباتي وتنميته، ودعم الأنشطة السياحية التي يتمتع فيها المنتزه من تاريخ وعمق حضاري، وموقع جغرافي متميّز، ومقومات ومزايا تزخر بها الأحساء في مواردها السياحية والطبيعية كأكبر واحة قائمة بذاتها في العالم.
يذكر أن منتزه الأحساء الوطني أنشئ قبل أكثر من 60 عامًا على مساحة تصل إلى 4500 هكتار، ويضم أكثر من مليوني شجرة تتوزَّعُ بين الحدائق وبرك السباحة وملاعب الأطفال ومسارات المشي، ومضمار للخيول وآخر للدراجات، حيث يُعد مقصداً سياحياً بارزاً في واحة الأحساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى