سياحة وطيران

ناس تتحالف مع سيتا لتوفير خدمة تسجيل الوصول للمسافرين

الرياض – محمد الجندي:

اختارت طيران ناس، وهي شركة طيران سعودية رائدة تجمع بين توفير الخدمات الكاملة والتكلفة المنخفضة، شركة سيتا، وهي شركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات لقطاع الطيران، لتوفير مجموعة من خدمات تسجيل الوصول للمسافرين. وتُعد الاتفاقية التي تسري لخمس سنوات وتبلغ قيمتها عدة ملايين من الدولارات حلًا مباشرًا لخدمات تسجيل الوصول، حيث يشمل خدمات التحكم في المغادرة (DCS) الخاصة بسيتا والبنية التحتية للاتصالات عن بُعد عن طريق الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) ذات بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص وخدمة تبادل الرسائل من النوع ب(Type Message)  وفريق إدارة الخدمات التابع لشركة سيتا.

وصرح بول بايرن، المدير التنفيذي لطيران ناس: “لقد نجحت طيران ناس في تحقيق نمو سريع بنسبة تزيد عن 30% عما حققته في عام 2014، ونهدف إلى وضع معايير جديدة للفعالية لرحلات السفر التي تجمع بين توفير الخدمات الكاملة والتكلفة المنخفضة ورحلات السفر الاقتصادية بالمنطقة. وباتفاقنا مع شركة سيتا على تقديم جميع خدمات تسجيل الوصول الخاصة بنا وإدارتها مركزيًا، تمكنا من تحقيق توفير سريع في التكاليف وأصبح بإمكاننا أن نوفي بوعودنا المتمثلة في تقديم أقل أسعار تذاكر والتزام رحلات الطيران بمواعيدها المحددة وتوفير الخدمات بشكل ودود. كما يساعد هذا الحل الشامل الجديد على القيام بتخطيط أكثر دقة للميزانية وتقديرات مالية أسهل للمحطات الجديدة في الوقت الذي نواصل فيه نمونا.”

وستمنح خدمات التحكم في المغادرة الخاصة بسيتا جميع وجهات السفر الحالية والمستقبلية لطيران ناس حلولاً مؤتمتة تتميز بالسرعة والفعالية في تسجيل وصول المسافرين وتوزيع جوازات المرور على متن الطائرة وطباعة بطاقات الحقائب، وهي تغطي منصات تسجيل الوصول والخدمة الذاتية إلى جانب حلول البنية التحتية والاتصال اللازمتين. وتعتبر الشبكة الأساسية لهذه الخدمات هي الشبكة الخاصة الافتراضية ذات بروتوكول الإنترنت الخاص التابعة لسيتا بالإضافة إلى شبكة Airport Hub الخاصة بسيتا، وهي الشبكة التي تربط بين أغلبية المطارات على مستوى العالم بشكل آمن وفعال.

كما يعتبرالجزء الأهم في اتصالات وخدمات قطاع الطيران هو خدمة تبادل الرسائل من النوع “ب” الخاصة بسيتا وهي بمثابة المعيار القياسي للعديد من بروتوكولات الطيران. ومن شأن هذه الخدمة أن تمكًّن طيران ناس من التواصل مباشرة مع ما يزيد عن 2400 عضو في قطاع الطيران. وسيساعد فريق إدارة الخدمات التابع لسيتا، الذي يضم مهندسين وأخصائيي تكنولوجيا معلومات قطاع طيران مكرسين، في ضمان استمرارية العمل وإدارة جميع الجوانب التشغيلية بناءً على أفضل المعايير الموجودة في المجال.

من جانبه، صرح هاني الأسعد، رئيس شركة سيتا في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “ستمُكِّن خدمات تسجيل الوصول الخاصة بسيتا طيران ناس من سرعة إنهاء إجراءات المسافرين لمنحهم رحلة أكثر سلاسة. وفي الوقت ذاته، ستسهل عمليات الشركة، مما يسمح لها بالتركيز على أعمالها الآخذة في النمو.”

وتعتبر سيتا من أكبر شركات تقديم حلول الاتصال عن بُعد وتكنولوجيا المعلومات لقطاع الطيران في الشرق الأوسط، وهي تقوم بتزويد نظام CUTE (أجهزة الاستخدام المشترك بصالات الوصول) لجميع المطارات السعودية، وأغلبية المطارات في المنطقة.

ونجحت شركة طيران ناس، التي بدأت نشاطها في عام 2007، في تشغيل أكثر من 209000 رحلة جوية حملت أكثر من 15 مليون مسافراً، وهو الرقم الذي تزايد باطراد على مر الأعوام. وفي عام 2014، حملت الرحلات التابعة لطيران ناس أكثر من 4.5 مليون مسافراً، بزيادة كبيرة عما حققته عام 2013 حيث بلغت آنذاك 3.3 مليون مسافرًا. وهي تمتلك أسطول جديد مكون من 24 طائرة تشغل ما يقرب من 950 رحلة جوية في الأسبوع إلى 25 وجهة سفر داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى