محليات

معرض روابي لاكتشاف المهن الخامس يختتم جولته الثالثة بجدة

جدة- سويفت نيوز:

Rawabi Pic - _à______ ___ê_د_ذ_èاختتم معرض روابي لاكتشاف المهن الخامس جولته الثالثة بجدة بنجاح كبير حيث شهد إقبالا كبيرًا من قبل الطلاب والشباب الراغبين في استكشاف ميولهم. وكان المعرض الذي أقيم في مدارس الذكر بجدة قد نظم زيارات مكثفة لمدارس البنين والبنات على مدى اسبوعين، واستقبلت أركانه الزوار من الجنسين.

ويأتي معرض روابي لاكتشاف المهن الخامس هذا العام ضمن إتفاقية الشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية والتي تهدف إلى تنفيذ خمسة برامج مكثفة خاصة بتطوير مهارات الشباب في مدن المملكة فضلاعن تنظيم معارض لاكتشاف المهن وتدريب مستشارين مهنيين.

وقد أعربت الأستاذة نوف بنت عبدالعزيزالتركي – نائب الرئيس لخدمات الشركات في مجموعةروابي القابضة عن شكرها لصندوق تنمية الموارد البشرية حيث كان لحرصه وتعاونه الكبيرين دور فيانجاح المعرض، وقالت :”حقق المعرض فيجده نجاحًا كبيرا بشهادة زواره وتفاعلهم الكبير، ونحن في المجموعة سعداء بأن حقق المعرض أهدافه السامية والتي تتمثل في توجيه وارشاد هذه الفئة الغالية – فئة الشباب من الجنسين، معربين عن أملنا في أن يجد الجميع ما يصبون اليه في منصات المعرض الذي يقدم حلول من شأنها مساعدة جيل الغد في تحقيق طموحاته”.

ويهدف المعرض الذي يأتي في إطار الشراكات الاستراتيجية مع صندوق تنمية الموارد البشرية وادارة التربية والتعليم بمنطقة جدة الى إحداث فرق ايجابي في حياة الطلاب الذين أصبحوا متلهفين لاكتشاف قدراتهم و مواهبهم. كما استقبلا لمعرض زواره من الشابات خلال يومي 11و12 مارس،فيما يتم استقبل الشباب يومي 13و14.

واشتمل المعرض على العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة واستضاف عددًا من المتحدثين البارزين في مختلف التخصصات في حوارمفتوح. كما اشتملت الفعاليات على ورش عمل واختبارات ميول،وخدمات التطبيقات التفاعلية الالكترونية لدعم التطوير الشخصي وعرض الفيديوهات التي تحكي عن قصص النجاح.كما أضافت لعبة “حزرمهنتك” بين الطلاب بُعدًا ترفيهيًا على المعرض.

و يقول احد زوار المعرض من الطلاب: “مشكلتنا نحن الطلاب كانت في التخطيط لعدم تلقي الدعم الكافي من المدرسة والتوجيه السليم من الأهل والأصدقاء، أسهم المعرض في اكتشافنا لذواتنا، ونحن سعداء بأن اتيحت لنا مثل هذه الفرصة التي نتمنى ان تتكرر حتى يستفيد منها معظم الشباب”.

وقد أشاد عدد كبير من الطلاب والطالبات بالمعرض، معربين عن أملهم في أن تتواصل اقامة مثل هذه المعارض التي تسهم في تحديد مسارات مستقبل الكثيرين ممن وجدوا في المعرض ضالتهم، من حيث الاجابة على التساؤلات التي كانت تؤرقهم والمتعلقة بالمستقبل المهني والوظيفي الذي بات هاجس الكثير من شباب اليوم.كما استفادأكثرمن 113 ألفشابوفتاة من فعاليات المعرض منذ نشأته عام 2011 والتي تضمنت المحاضرات العامة التي استعرضت بعض قصص النجاح المهنية الى جانب ورش العمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى