عقارات

“كلاتونز ” تنظم معرضاً عقارياً في البحرين لتلبية احتياجات المشترين من الشرق الأوسط

البحرين- جمال الياقوت:

50 United Nations Plaza New Yorkتنظم كلاتونز، شركة الاستشارات العقارية العالمية الرائدة، معرض عقارات عالمي في مملكة البحرين خلال نهاية هذا الأسبوع، بهدف إتاحة الفرصة للمستثمرين ومشتري المنازل للاطلاع على مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية الدولية الجذابة التي تناسب ميزانيات واحتياجات مختلفة.

ويستعرض هذا الحدث الفريد والأول من نوعه أنواعاً مختلفة من الوحدات العقارية من جميع أنحاء العالم تم اختيارها بعناية من قبل خبراء وأخصائيي العقارات منكلاتونز لتجذبالمستثمرين ومشتري المنازل في منطقة الشرق الأوسط. وتشمل هذه الوحدات شققاً سكنية قرب حديقة هايد بارك في وسط لندن وعقارات فخمة في مدينة نيويورك وشقق ذات عوائد مرتفعة في مانشستر التي تشهد نمواً متسارعاً إضافة إلى فلل مستقلةفي دبي وأول مشروعسكني مستقل ومتكامل في الشارقة وفلل فاخرة بالقرب من ملعب بطولات الغولف في إسبانيا ومساكن راقية في تركيا والبرازيل فضلاً عن فرص المواطنة عن طريق الاستثمار والسفر بدون تأشيرة  عند شراء العقارات في سانت كيتس وجزر الهند الغربية.

KittitianHill,St.Kitts West Indies- 3 Bedroom Villaويمكن لزوار المعرض حجز المواعيد مسبقاً أو حضور الحدث العقاري في الوقت الذي يناسبهم للتحدث مع المستشارين العقاريين من مختلف أنحاء العالم. وسوف ينطلق الحدث الذي يمتد على مدى 4 أيام مع ندوة حصرية حول العقارات العالمية لأعضاء نادي “كابيتال كلوب” يوم الأربعاء الموافق 18 مارس 2015 حيث ستناقش كلاتونز بحوثاًجديدة حول عوامل تعزيز الطلب العقاري وتأثير الاقتصاد العالمي على أسواق العقارات. ثمّ سينتقل الحدث إلى فندق إنتركونتيننتال في 19 و20 مارس وذلك قبل أن يتم العرض في سيتي سنتر البحرين يوم 21 مارس، ليتمكن الزوار من الذهاب إلى المعرض في الوقت الذي يناسبهم.

وحول هذا الحدث، قالت جوانا ليفريت، رئيس أسواق العقارات السكنية العالمية في كلاتونز : “بعد التقلبات التي شهدتها أسواق العقارات العالمية، تتوفر الآن فرصكبيرة للمشترين من منطقة الشرق الأوسط للنظر في تنويع محفطة ممتلكاتهم العقارية بضم عقارات عالمية جديدة. وخلال العام الماضي، سجلنا اهتماماً ملحوظاً من قبلمستثمريالشرق الأوسط في الأسواق الناضجة والمستقرة باعتبارها ملاذاً آمناً لاستثمار الأموال، كذلك لاحظنا اهتماماً كبيراً في الأسواق التي توفر فرصاً لنمو الأسعار، لاسيما مع استقرار بعض الأسواق كسوق دبي. ويمكن لهذه المشتريات أن توفر عائدات تأجير جيدة كما تعتبر منزلاً إضافياً مناسباً للاستخدام الشخصي. وتعد  بعض الأسواق مثل لندن خالية من المخاطر  وتتميز  بقدرتها على تقديم قيمة رأسمالية قوية، بينما تقدم مانشستر وحدات عقارية بأسعار مقبولة تبدأ قيمتها من 200 ألف دولار أميركي تقريباً مع عوائد مرتفعة تتراوح بين 6 و 8 % في سوق سريعة النمو نسبياً.

وأضافت:”تختلف فوائد الاستثمار الخارجي من بلد إلى آخر ولكن هناك ميزة مشتركة تجذب العديد من المشترين من منطقة الشرق الأوسط وهي الجنسية عن طريق الاستثمار. وسوف يعرضهذا الحدث العقاريالمميز  مشروع “كيتيشيان هيل” في سانت كيتس على سبيل المثال حيث يحصل المستثمر  وأفراد أسرته عند شراء عقار بقيمة تزيد على 400 ألف دولار أميركي على الجنسية من سانت كيتس التي تتيح له السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 120 بلداً في جميع أنحاء العالم. وتقف عوائد تأجير  العقارات في سانت كيتس حالياً عند حوالي 4٪ وهي وجهة مميزة نعتقد أن المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط حتماً سيبدون اهتماماً بالتعرف أكثر على هذه الفرصة.”

وتضم العقارات المعروضة للبيع مجموعة من الوحدات السكنيةالحصرية في نيويورك مثل مبنىUnited Nations Plazaفي نيويورك وهو أول برج سكني في الولايات المتحدة صُمم من قبل الشركة الهندسية العالمية الشهيرة فوستر آند بارتنرز، ويجري تطوير هذا المشروع من خلال تعاون بين شركة زيكندورف العقارية و”جلوبال هولدينغز”.

وفي معرض تعليقه على أهمية هذا الحدث الفريد قال وليام أل.زيكيندورف، الرئيس المشاركلشركة زيكندورف العقارية: “نحن متحمسون لعرض الفرصة الاستثمارية الاستثنائية التي نقدمهافي معرض البحرين. ومن المتوقع أن يجذب مشروع 50 United Nations Plaza الذي يتميز بموقعه المواجه لإحدى أهم المباني وأكثرها شهرة في العالم اهتماماً كبيراً من قبل المشترين في منطقة الشرق الأوسط الذين يدركون أنه لا يوجد فرصة أخرى لامتلاك منزل في مدينة نيويورك تم بناؤه من قبل أحد أهم المهندسين المعماريين اليوم. وقد اعتمد المشروع معايير جديدة لأسلوب المعيشة الفاخر والأنيقحيث طوّرإحدى المباني السكنية الأكثر تميزاً في العالم والتي تتميز بموقع مستقل وتصميم مثالي يلائم أهم الأبراج المتميزة في نيويورك. ”

وتشمل الوحدات العقارية الأخرى التي سيتم عرضها خلال هذا الحدث مشروع “ماكا السكني” بإدارة كمبينسكي وتصميم  أرماني / كاسا في تركيا و”ماندارين أورينتال” في بودروم و”كيتيشيان هيل” في سانت كيتس و”بي جي إيه كاتالونيا” في إسبانيا،و”أكسيس تاور” في ما نشستر و”ألبوري بارك” في المملكة المتحدة.

من جهته قال رئيس كلاتونز البحرين، هاري جودسون ويكز :”مع حضور قوي في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من أربعين عاماً، نتمتع بخبرة وفهم عميق لمتطلبات المستثمرين والمشترين في البحرين والمنطقة بصورة أشمل. وقد انتقينا خصيصاً لهذا الحدث مجموعة من العقارات الدولية التي نعتقد بأنها حتماً سوف تجذب اهتمامهم. وفي السنوات المقبلة، نتوقع زيادة في كمية المعاملات القادمة من المستثمرين في الشرق الأوسط الذين يرغبون بشراء منازل إضافية والاستثمار في وحدات عقارية بهدف الإيجار ، وسوف يمثل هذا الحدث منصةً مميزة للمستثمرين تمكنهم من استكشاف مجموعة متنوعة من الخيارات والفرص الاستثمارية تحت سقف واحد “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى