اقتصاد

المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يطلق ورشة العمل الفنية عن بعد حول إدارة الثروات

جدة – واس:

أطلق المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية اليوم ورشة عمل فنية تفاعلية عن بُعد حول إدارة الثروات والتخطيط المالي في التمويل الإسلامي لمدة يومين.

وتهدف ورشة العمل الفنية لتقديم مفهوم شامل حول إدارة الثروات، وفهم الدورة المالية للثروة، وكيفية إدارتها وأطر التخطيط المالي وسبل بناء ووضع خطط مالية متوافقة مع الشريعة.

وأوضحت مديرة الشؤون الإدارية والمالية للمجلس زينب العويناتي أهمية موضوع إدارة الثروات في الوقت الراهن ومدى التزام المجلس العام بمواصلة تنفيذ ورش العمل الفنية لتبادل الخبرات المهنية بغرض تطوير القدرات في صناعة الخدمات المالية الإسلامية على جميع المستويات.

وشهدت الورشة حضور عدد من المشاركين يمثلون أهم البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والسلطات الرقابية والإشرافية، وخلال جدول العمل انخرط المشاركون في مناقشات مثمرة حول مفهوم إدارة الثروات والتخطيط المالي ضمن إطار الشريعة الإسلامية.

ووفقاً للتطورات الأخيرة في القطاع المالي من المتوقع أن يشهد هذا النمو في سوق صناديق الاستثمار الإسلامية العالمية زيادة الطلب على التحليل المالي، واختيار الأصول والاستثمار المسؤول ، والتخطيط المالي والمراقبة المستمرة على الاستثمارات، إضافة إلى الخطط الاستثمارية العقارية والضريبية وخطط التقاعد.

وبصفة المجلس العام صوت الصناعة المالية الإسلامية، يعمل دوماً على توفير منصات مهنية رفيعة المستوى تدعم نمو وتطوير الموارد البشرية وتجمع المتخصصين في هذه الصناعة لإثراء الحوار وتعزيز تبادل المعرفة حول المسائل المهمة في الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى