محليات

الطالبات السعوديات يتفوقن على الطلاب في حضور المؤتمر الطلابي

جدة –  سويفت نيوز:

_____د__ _د___à_ج_ز_à__ _د_____د_»__وضعت وزارة التعليم اللمسات الأخيرة على استعداداتها قبيل بدء المؤتمر الطلابي السادس الذي سيعقد في مدينة جدة خلال المدة بين 10 – 13جمادى الآخرة 1436هـ، الموافق ما بين 30 مارس 2أبريل سنة 2015م بجامعة الملك عبدالعزيز للطلاب، وفندق الهليتون للطالبات.

وعقد وكيل وزارة التعليم للتخطيط والمعلومات الأستاذ الدكتور عبدالقادر الفنتوخ اجتماعاً مع منسقي الجامعات السعودية المشاركة في المؤتمر، معبراً عنرضاه عن نتائج التحضيرات القائمة لعقد المؤتمر والإعداد الجيد من اللجان المنظمة التي قدمت شرحاً وافياً عن سير العمل والتحديات المعترضة وكيفية التغلب عليها.

ووعد الدكتور عبدالقادر منسقي الجامعات بتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم، داعياً في الوقت نفسه إلى تضافر الجهود والتعاون بين الجميع لإبراز المؤتمر الطلابي السادس بالمكانة اللائقة به.

وأفاد بأن المؤتمر محوره هو الطالب؛ ولذلك يجب توفير جميع التجهيزات التي يحتاجها الطلاب والطالبات، بما يساعدهم في عرض ابتكاراتهم ومشاريعهم الريادية بطريقة احترافية ومميزة.

من جانبه، بيّن الدكتور أيمن الحربي المشرف العام على إدارة المؤتمرات الطلابية أن نحو 42 جامعة حكومية وأهلية عقدت اجتماعات علمية تحضيرية، مفصحاً عن مشاركة أكثر من 30 ألف طالب وطالبة في التقديم.

ولفت الحربي إلى أن الطالبات تفوقن على الطلاب في نسب المشاركة هذا العام بنسبة 55 % من المشاركات، في حين كان نصيب الطلاب 45%فقط، وتابع: “اللافت هذا العام هو تدني نسبة الاقتباس الذي بلغ خمس مشاركات فقط، وهو تطور نوعي لدى طلابنا وطالباتنا في جميع المراحل.”

وأشار المشرف العام على إدارة المؤتمرات الطلابية أن عدد المشاركات المرشحة بلغ 737 مشاركة تمثل أكثر من 95.65% من جميعالمشاركات، مبيناً أن المؤتمر سيشهد أربع جلسات علمية في كل جلسة خمس أوراق عمل لمدة أربعة أيام، بالإضافة للفعاليات المصاحبة مثل الدورات وورش العمل، كما ستنقل جميع الجلسات عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى