ادم وحواء

إنطلاق معرض مكة للفنادق والمطاعم الثالث غداً الإثنين بمركز معارض مكة

مكة المكرمة – سويفت نيوز:

ينطلق غداً الإثنين معرض مكة للفنادق والمطاعم الثالث الذي تنظمه الجمعية السعودية للطهاة على أرض مركز معارض مكة ويستمر ثلاثة أيام حتى التاسع من مارس الجاري تحت شعار مكافحة هدر الغذاء، والإرتقاء بثقافة صناعة الطعام والتركيز على تنوع المطبخ السعودي وإتاحة الفرصة للمبدعين من الطهاة السعوديين تمشياً مع رؤية المملكة 2030 التي أطلقت العنان للطاقات الإبداعية للشباب السعودي في كافة المجالات

وأوضح الشيف ياسر جاد رئيس الجمعية السعودية للطهاة أن معرض مكة للفنادق والمطاعم يركز على تطوير قطاع الضيافة في مكة المكرمة حيث يعرض العارضون أحدث ابتكاراتهم وأفكارهم التجارية واتجاهاتهم وتقنياتهم الخاصة بصناعة الضيافة.

وأضاف أن المعرض يجذب العديد من أصحاب الفنادق ، وأصحاب المطاعم ، وتجار التجزئة ، والمستثمرين ، والاستشاريين ، والمشترين ، ويعتبر بمثابة منصة حيوية للمشترين للحصول على فرص عمل وجمع أصحاب المصلحة في قطاع الضيافة تحت سقف واحد. بالتعاون مع الغرفة التجارية بمكة المكرمة ، ستقام النسخة الثالثة من معرض مكة للفنادق والمطاعم في الفترة من 7 إلى 9 مارس 2022 ، في مركز مكة للمعارض.

ودعا الشيف ياسر جاد عشاق الطهي الى المشاركة في المسابقات الثلاث الكبرى التي سيشهدها معرض مكة إكسبو ٢٠٢٢ وهي: (١) مسابقة صالون الطهي والطهي المباشر ،(2)مسابقة الباريستا ،(٣)مسابقة فنون إعداد المائدة

وأشارياسر جاد الى أن المسابقات الثلاثة المرتبطة بعالم اناقة وتذوق الطعام هي حدث مشترك في مكة إكسبو للفنادق والمطاعم. وهو حدث تفاعلي يجذب رواد الطهاة والمبدعين من الهواة والمحترفين الذين سيتنافسون عبر فئات متعددة حيث سيعرض المتسابقون مهاراتهم وتقنياتهم أثناء تقييمهم من قبل الجمعية السعودية للطهاة .

وقال أن مسابقة باريستا فئة الرسم على القهوة هي حدث مشترك في معرض مكة في الفترة من 7 إلى 8 مارس 2022. سيتنافس المتسابقون من خلال إعداد مشروبات مختلفة للحكام القهوة بوقت محدود ،وسيقوم الحكام بتقييم المهارات الفنية وقصة القهوة التي اختاروها.

وستكون مسابقة فنون ترتيب المائدة “d’Arts de la Table” واحدة من أكثر الأحداث إثارة في معرض مكة للفنادق والمطاعم 2022 حيث أن إعداد المائدة ، هو نشاط يتضمن إعداد طاولات طعام ذات طابع خاص بطرق فنية وتزيينية للمناسبات الاجتماعية. تشمل المسابقة مجموعة متنوعة من الفئات ، حيث يكون لدى 10 إلى 15 فريقًا ساعة واحدة لتحويل طاولة عشاء مربعة إلى قطعة فنية أصلية وظيفية تتناسب مع موضوعات متنوعة بين العشاء الفاخر لاربعة اشخاص الى الشاي الفاخر لاربعة اشخاص

ولفت إلى أن المسابقة التي ترفع شعار مكافحة الهدف والرقي بثقافة صناعة الطعام، وضعت على رأس معايير تقييم المتسابقين: السرعة، مستوى الإبداع والابتكار، الطعم، ومقدار تمتع الطعام بالمكونات، مقدار توازن وتناغم قائمة الطعام، وقلة المواد الملقاة في النفاية، ومنح كافة المتسابقين سواء في المسابقات الفردية أو الجماعية شهادة مشاركة فقط إذا كان مجموع النقاط التي أحرزوها لا يقل عن 60٪، فيما يحصل على الميدالية الذهبية اذا حاصل على نقاط تتراوح بين 100% و 90%، والميدالية الفضية للحاصلين على نقاط بين 89% و 80%، والبرونزية للذين يحصلون ما بين 79% و 70%.
وتتكون لجنة التحكيم من 9 طهاة عالميين محترفيين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى