مناسبات

المسلماني .. رئيساً تنفيذياً للاتحاد الإفريقي الآسيوي للسياحة والصناعات الحرفية والتقليدية والتجارة الالكترونية والتنمية (AFASU)

القاهرة – سويفت نيوز:
اصدر الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الإفريقي الآسيوي للسياحة والصناعات الحرفية والتقليدية والتجارة الالكترونية والتنمية (AFASU) قراراً بتعيين المستشار الدكتور عادل المسلماني رئيسا تنفيذيا للاتحاد اعتبارا من ١٩ فبراير ٢٠٢٢ ولمدة عام قابل للتجديد
وقد أعرب المستشار الدكتور عادل المسلماني الرئيس التنفيذي عن سعادته بثقة الدكتور حسام درويش مؤكداً حرصه على بذل الجهود في خدمة أهداف الاتحاد .
ويعد المستشار الدكتور عادل المسلماني من أصحاب الخبرات المصرية المتعددة حيث  تخرج من كلية الحقوق جامعة الاسكندرية عام ( 1982 ) وحصل على درجة الدكتوراه في القانون الدولى.
كما انه حاصل على درجة الدكتوراة في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من المعهد البريطاني للاقتصاد والعلوم السياسية وتدرج بالعمل في مناصب قضائية عديدة .
وعمل مستشاراً لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الصين و مستشاراً لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) .
بالاضافة الى عمله كبير مستشاري المنظمة المصرية الكورية للتنمية وعضو الهيئة الاستشارية العليا لمجلس الوحدة الاقتصادية العربي .
ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدراة المجلس العربي الصينى للتكامل التجارى و التبادل الثقافي (ACC )  ورئيس مجلس الأعمال المصري الصيني (ECBC) و المدير الدائم للغرفة الصينية للتجارة الدولية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة (CCOIC)  ورئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة إيفر جرين إيجيبت يونيتد القائمة على تنفيذ مشروع الاستزاراع السمكي الأكبر على مستوى الشرق الأوسط و الأول من نوعه بمصر ببركة غليون بمحافظة كفر الشيخ وتنفيذ منظومة الأقفاص البحرية بمنطقة شرق التفريعة بمحافظة بورسعيد .
و شارك فى العديد من المؤتمرات الإقليمية و الدولية كما عمل مستشارا لمبادرة الحزام والطريق ( One Belt – One Road ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى