أخبار عربية

القاهرة تستضيف المؤتمر العالمي لاكتشاف الأنسولين

القاهرة – واس:
استضافت القاهرة المؤتمر العالمي للاحتفال بمرور 100 عام على اكتشاف دواء الأنسولين، الذي يسلط الضوء على أهمية الاكتشافات العلمية في حياة البشر، إضافة إلى الفائدة الكبرى التي حققها الأنسولين لإنقاذ حياة عدد كبير من البشر على مستوى العالم بمشاركة رؤساء جمعيات السكري من الدول العربية والأجنبية.
وناقش المؤتمر وضع مرض السكر في الأماكن الموبوءة بالوطن العربي، مبينًا أن هناك نسب إصابة عالية، نتيجة السمنة المفرطة، والتدخين والتوتر والنظام الغذائي غير الصحيح، وقلة ممارسة الرياضة.
وتناول الخطوط الإرشادية لعلاج مرضى السكر، وأحدث بروتوكولات علاج مرضى السكر وخاصة الذين يعالجون بالأنسولين سواء النوع الأول أو مرضى النوع الثاني، وكذلك الموقف بالنسبة لأنواع الأنسولين الحديثة التي تقلل الأضرار الناشئة عن مضاعفات مرض السكر الذين يعالجون بالأنسولين سواء انخفاضات متكررة للسكر أو زيادة الوزن أو تأثيرها السلبي على بعض الأعضاء في الجسم.
كما بحث المؤتمر معدل الإصابة بداء السكري في المنطقة العربية وارتفاعه بشكل ملحوظ والأسباب المؤدية إلى ذلك .
وفي ختام المؤتمر تم تكريم رئيس جمعية السكري السعودية الخيرية عبدالعزيز الحميدي وعدد من رؤساء جمعيات السكري، على إنجازاتهم في مجالات التوعية ودعم مرضى السكر ونشر المعرفة بين الأطباء في الدعم الفني والطبي والتواصل مع المرضى وتقديم النصح والإرشاد لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى