محليات

المحافظة الأدنى فى درجة الحرارة اليوم

الرياض_سويفت نيوز :

أوضح المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الصغرى والعظمى، اليوم الثلاثاء، على بعض مدن المملكة.

وذكر مركز الأرصاد –عبر تويتر- أن درجات الحرارة الصغرى المتوقعة اليوم، كالتالي: محافظة طريف أدنى درجة حرارة وهي 3 مئوية، يليها القريات بـ 4 مئوية، ثم حائل وسكاكا بـ 5 مئوية.

وسجلت الدرجات العظمى 32 مئوية في مكة المكرمة وينبع، و31 في القنفذة وجدة، و30 مئوية في جازان، و28 في الوجه والمدينة المنورة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، استمرار تأثير نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من شرق وجنوب وجنوب غرب وغرب المملكة.

 

وأضاف مركز الأرصاد، أن السماء تكون من صحو إلى غائمة جزئيًا على مرتفعات جازان، وعسير والباحة ومنطقة مكة المكرمة، قد تتخللها سحب رعدية ممطرة، ولا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، الحدود الشمالية (طريف) والجوف (القريات).

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد أنها شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزءين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج.

أما الخليج العربي، فتكون حركة الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة قد تصل إلى 60كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى