ادم وحواء

طبيب أوروبي يكشف عن علاج مبتكر لأمراض القلب في الكويت

الكويتسويفت نيوز:

Professor Carlo Di Mario Professor Carlo Di Mario2تم خلال فعاليات المؤتمر الرابع لرابطة اطباء القلب الذي أقيم في الجمعية الطبية الكويتية الأسبوع الماضي، عرض أحدث الإبتكارات في مجال معالجة أمراض القلب، وذلك في الوقت الذي أظهر فيه تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية أن أمراض القلب تشكل اكثر من 40 بالمئة من اجمالي الوفيات في الكويت سنوياً.

وقام البروفيسور كارلو دي ماريو من مستشفيات “رويال برومبتون آند هارفيلد”، أحد أبرز أطباء القلب في أوروبا بعرض مجموعة من التقنيات والعلاجات المبتكرة لمعالجة هذه الأمراض من بينها زراعة دعامات قلبية قابلة للذوبان والتي توفرها مستشفيات “رويال برومبتون آند هارفيلد” التي تعتبر أكبر مركز تخصصي للقلب والرئة في المملكة المتحدة.

وتعمل هذه الدعامات على فتح الأوعية الدموية، ثم تذوب بشكل طبيعي في جسم المريض. وقامت مستشفيات “رويال برومبتون آند هارفيلد” بعلاج أكثر من 100 مريض، والذين أظهروا نتائج ممتازة. وتعمل هذه المستشفيات مع المراكز الطبية ومزودي الخدمات الصحية في الكويت لتبادل الخبرات الدولية في هذا المجال.

وقال البروفيسور كارلو معلقاً : “تعتبر أمراض القلب السبب الأول للوفيات بالكويت، ويمكن لهذه العلاجات المبتكرة أن تحدث فرقاً حقيقياً بالنسبة للمرضى، وهي أحدثت نقلة نوعية في الطريقة التي نعالج بها مرض الشريان التاجي والنوبات القلبية. وتعمل هذه الدعامات على فتح الأوعية المسدودة ثم تذوي في الجسم دون إحداث أي أثر. لقد قمنا بعلاج المئات من المرضى بواسطة هذه العلاج، ولقد عملنا خلال تواجدنا في الكويت على عرض هذا العلاج المبتكر.”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى