رياضة

سداسية هلالية تاريخية في مرمى الجزيرة

أبو ظبي – سويفت نيوز:

فاز فريق الهلال السعودي على نظيره الجزيرة الإماراتي، بستة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، في الدور التمهيدي لكأس العالم للأندية.

أحرز الجزيرة الإماراتي عن طريق عبد الله ديابي، في الدقيقة 14، قبل أن يتعادل أوديون إيجالو لصالح الهلال السعودي عند الدقيقة 36، ثم أحرز ماتيوس بيريرا هدف تقدم زعيم آسيا عند الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول

وفي الشوط الثاني، سجل محمد كنو، الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 57، ثم أضاف سالم الدوسري الهدف الرابع لزعيم آسيا عند الدقيقة 77، قبل أن يحرز موسى ماريجا الهدف الخامس عند الدقيقة 88، واختتم كاريلو النتيجة بهدف سادس للهلال في الدقيقة 92 من زمن المباراة.

بعذا الفوز تأهل الهلال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية ليلاقي تشيلسي، يوم الأربعاء المقبل، بينما الجزيرة الإماراتي سيواجه مونتيري المكسيكي، الذي خسر من الأهلي، على المركزين الخامس والسادس بالبطولة.

تاريخ مواجهات الهلال السعودي والجزيرة الإماراتي

ولم يخسر الهلال السعودي أمام منافسه الجزيرة الإماراتي خلال 4 مباريات جمعتهما من قبل، حيث جرت تلك المباريات بينهما في دوري أبطال آسيا، بواقع اثنتين في نسخة 2011، ومثلهما في 2016.

وللمرة الأولى سيلتقي الهلال السعودي مع الجزيرة الإماراتي في مرحلة خروج المغلوب، بعدما جاءت مواجهاتهما السابقة في إطار دور المجموعات من البطولة القارية.

وانتهت مواجهتا 2011 بفوز الهلال 3-1 ذهابًا في الرياض، و3-2 إيابًا في أبو ظبي على ملعب محمد بن زايد، الذي يستضيف مباراتهما المونديالية.

وبعد مرور نحو 5 أعوام، تمكن الجزيرة من انتزاع نقطة التعادل بهدف لمثله، عندما استضاف الأزرق على الملعب ذاته، قبل الخسارة أمامه إيابًا بهدف نظيف في الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى