سياسة

د. الزياني وزير خارجية مملكة البحرين يشدد على أهمية تعزيز التعاون المشترك تجاه التحديات السياسية والأمنية التي تواجه الشرق الأوسط

 

البحرين – جمال الياقوت:

شدد معالى الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكة البحرين على تعزيز التعاون المشترك تجاه التحديات السياسية والأمنية التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وضرورة إحلال الأمن والإستقرار والسلام في المنطقة ، وتحقيق تطلعات شعوبها للتنمية والإزدهار .
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية بمملكة البحرين مع معالي السيد مولود تشاوش أوغلو، وزير خارجية الجمهورية التركية ، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه إلى مملكة البحرين .
وخلال الاجتماع ، رحب معالي وزير الخارجية بمملكة البحرين بمعالي وزير خارجية الجمهورية التركية ، مشيدًا بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين والجمهورية التركية الصديقة والتي تقوم على أسس من الاحترام المتبادل والتعاون البناء، معربًا عن تطلع مملكة البحرين واهتمامها بتعزيز أوجه التعاون الثنائي مع الجمهورية التركية الصديقة في مختلف المجالات التنموية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
متمنيًا للجمهورية التركية وشعبها الصديق مزيدًا من التقدم والنماء.
من جانبه ، عبر السيد مولود تشاوش أوغلو عن شكره وتقديره لمعالي وزير الخارجية، معربًا عن سعادته بزيارة مملكة البحرين ، مشيدًا بعلاقات الصداقة الوطيدة القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكدًا حرص الجمهورية التركية ورغبتها في تطوير وتنمية علاقات الصداقة والتعاون الثنائي إلى آفاق أوسع لما من شأنه خدمة المصالح المشتركة، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.
وبحث الجانبان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية. كما بحثا تطورات الأوضاع والتحديات السياسية والأمنية في المنطقة، وما تشهده دولها من حروب وصراعات تهدد أمن المنطقة واستقرارها.
وأكد الجانبان على أهمية تفعيل آليات التعاون المشترك وتعزيز تعاونهما في كافة المجالات الحيوية التي من شأنها خدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
حضر الاجتماع، الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة ، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، والسفير خليل يعقوب الخياط ، القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية، والسفير د. منيرة بنت خليفة آل خليفة، المدير العام لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، والسفير طلال عبدالسلام الأنصاري، المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، والسفير د. أروى حسن السيد، رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان، والسفير فاطمة عبدالله الظاعن، رئيس قطاع الشؤون الأفروأسيوية، وكبار المسؤولين في الوزارة.
وحضره من الجانب التركي، السيدة أيسن تشاكيل، سفير الجمهورية التركية لدى مملكة البحرين، وكبار المسؤولين في الوفد المرافق لمعالي الوزير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى