اقتصاد

وزير الدولة لشؤون الأعمال والطاقة والإستراتيجية الصناعية في المملكة المتحدة يزور مدينة الجبيل الصناعية

الجبيل – واس:

استقبل معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس عبدالله بن إبراهيم السعدان اليوم وزير الدولة لشؤون الأعمال والطاقة والإستراتيجية الصناعية في المملكة المتحدة كواسي كوارتنج يرافقه السفير البريطاني لدى المملكة نيل كرومبتون، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد بن زيد آل حسين والرئيس التنفيذي لمدينة رأس الخير الصناعية المهندس أحمد بن محمد حسن.

وتهدف الزيارة إلى التعرف على الثقل الصناعي والاقتصادي والاستثماري للهيئة الملكية بالجبيل وما تزخر به مدينة الجبيل الصناعية من تنوع في الصناعات والمنتجات في الأسواق العالمية، حيث اطّلع كواسي كوارتنج على التطور والعمق الاقتصادي والثورة الصناعية الضخمة التي تتميز بها المدينة، مما خولها بأن تكون مصدر جذب للاستثمار المحلي والأجنبي وجعلها محط أنظار المستثمرين العالميين.

وشاهد الوزير البريطاني عرضاً مرئيا يحكي قصة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية وأبرز التحديات التي واجهتها والنهضة الصناعية التي شهدتها منذ نشأتها وحتى الآن.

واطّلع السيد كواسي كوارتنج على مجسم المركز الاقتصادي الجديد بمدينة الجبيل الصناعية الذي يقع تحديداً في خليج مردومة في قلب المنطقة السكنية بالمدينة بمساحة إجمالية تقدر بـ (275) هكتارا، ويقع أيضاً بالقرب من أحياء سكنية جديدة من نواحي الشرق والغرب ويحتوي على جامعة جديدة من الجنوب، ولقد أسهم هذا الموقع في أن يصبح مركزاً اقتصادياً للمدينة.

وفي ختام الزيارة قام الوزير البريطاني بجولة على المنطقة الصناعية اشتملت زيارة تعريفية على بعض الشركات،والتعرف على أهم منتجاتها الصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى