رياضة

فيورنتينا يقهر اليوفنتوس في مباراة تاريخية للمصري محمد صلاح

جدة – سويفت نيوز

صلاح بعد مروره من مدافع يوفنتوس ويسدد ليسجل الهدف الأول

قاد المصري  المتألق مجمد صلاح فريقه فيورنتينا الإيطالي بللفوز على يوفنتوس 2/1 في ذهاب نصف نهائي كأس إيطالي ، ليقطع فيورنتينا الملقب ب” الفيولا ” عطوة هامة نحوو التأهل للنهائي الثاني لكأس يطاليا للعام الثاني على التوالي.

.ويدين فيورنتينا بالفضل إلى نحمه المصري محمد صلاح سجل هدفي فريقه ، بعد ان افتتح التسجيل في الدقيقة 11 بهدف تاريخي ، عندما شق طريقه من قبل منتصف الملعب بالكرة وسط أربعة مدافعين من اليوفنتوس قبل أن يسد مفتتحاً التسجيل ورد يوفنتوس بهدف التعادل عن طريق محترفه الأسباني يورنتي في الدقيقة 24  ، ليعود صلاح في الشوط الثاني ويرجح كفة فريقه بهدف الفوز  في الدقيقة 55 .

فرض يوفنتوس شيطرة كاملة على شوطي المباراة ، لكن يحسب لفيورنتينا الدفاع المنظم ، والارتداد السليم بالكرة ..

بعد الهدف الأول لفيورنتينا  حاول لاعبو يوفنتوس استعادة توازنهم مرة اخرى وسيطروا على الكرة وامتلكوا وسط الملعب في ظل تراجع فيورنتينا واعتماد لاعبوه على الهجمات المرتدة وبعد عدة محاولات غير مكتملة نجح الاسباني يورنتي في ادراك التعادل في الدقيقة 24 بعد عرضية متقنة من سيموني بيبي حولها العملاق الاسباني برأسه في المرمى لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

في الشوط الثاني  بحث لاعبو يوفنتوس عن هدف يفتح الطريق لنتيجة مريحة قبل لقاء العودة في ملعب ارتيميو فرانكي الشهر المقبل ولكن الهجمات المرتدة لفيورنتينا شكلت خطورة واضحة على مرمى ستوراري في ظل حالة عدم التركيز الواضحة على دفاع يوفنتوس.
وفي الدقيقة 55 ومن خطأ للاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو ينجح المصري محمد صلاح في اضافة الهدف الثاني له ولفريقه بعدما خسر ماركيزيو الكرة بقرب منطقة الجزاء لا يجد صلاح صعوبة في ايداعها في المرمى لتصبح النتيجة تقدم فيورنتينا بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الدقيقة 62 يتصدى البرازيلي نيتو لكرة خطيرة للأرجنتيني تيفيز كاد يسجل منها هدف التعادل بعد عرضية متقنه من البديل موراتا سددها تيفيز ارضية ولكن نيتو تصدى لها على مرتين.

وواصل لاعبو يوفنتوس سيطرتهم على أحداث اللقاء في ظل اكتفاء لاعبي فيورنتينا بالهدفين وتراجعهم للخلف للحفاظ على النتيجة حتى اطلق الحكم صافرته معلناً فوز فيورنتينا بهدفين مقابل هدف واحد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى