اقتصاد

“التميمي “تدعم تأسيس الشركات في مركز دبي المالي العالمي

دبي- سويفت نيوز:Husam Hourani - Al Tamimi - Photo
بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق مركز دبي المالي العالمي لتسخير إمكانات الخدمات المالية في المنطقة، قامت التميمي ومشاركوه، إحدى أكبر شركات المحاماة في الشرق الأوسط باطلاق الطبعة الجديدة من كتاب”Setting up in the DIFC” أو دليل تأسيس الشركات في مركز دبي المالي العالمي.

ويأتي هذا الكتاب تماشياً مع روح العصر الحديث، ووفقاً لمقتضيات مراحل النمو الذي يشهده المركز والاقتصاد بشكل عام في الدولة، حيث يقدم للشركات المحلية والإقليمية والعالمية شرحاً واضحاً ومفصلاً من الناحية القانونية عن كيفية إطلاق وتوسعة نطاق أعمالهم داخل المنطقة الحرة المالية.

و تطور مركز دبي المالي العالمي ليصبح المركز المالي الرئيسي في المنطقة، قادراً على خوض غمار المنافسة على الصعيد الدولي عبر إتاحة تشكيلة واسعة من خيارات الترخيص، ومنها فئة التمويل الإسلامي. ويحظى مركز دبي المالي العالمي باقبال مؤسسي واضح على التسجيل فيه، حيث وصل عدد الشركات المسجلة لديه إلى1.039 خلال العام الماضي، أي بزيادة قدرها 14٪. كما أن معدلات الاشغال العالية التي حافظ عليها المركز ستدعم خططه التوسعية في مباني جديدة بقيمة 15 مليار درهم (4.1 مليار دولار).

وباعتبارها واحدة من أبرز شركات المحاماة المحلية في المنطقة، تساهم شركة التميمي كشريك رئيسي في تطوير مركز دبي المالي العالمي حيث أسفرت جهود الشركة خلال العشر سنوات الماضية عن تسجيل 100 مؤسسة في المنطقة الحرة من بنوك عالمية ومحلية وشركات إستثمارية وإستشارية وغيرهم من مقدمي الخدمات المالية.

وقال حسام حوراني، الشريك الإداري في شركة التميمي: “لقد رسخ مركز دبي المالي العالمي مكانته المميزة باعتباره المركز المالي الرائد في المنطقة، ويسعى إلى تعزيز صدارته وإعلاء دوره على الصعيد الدولي وذلك بفضل التسهيلات والحوافز التي يقدمها المركز ومنها التعامل من المستثمرين الأجانب والمحليين على قدم المساواة من خلال إمتلاك المستثمرين الأجانب للشركات بنسبة 100٪ والإعفاء الكامل من الضرائب”.

و كان لشركة التميمي في السنوات العشرالماضية دوراً رئيسياً في دعم وتطوير مركز دبي المالي العالمي من خلال تقديم المشورة للشركات الأجنبية حول كيفية إنشاء وتطوير أعمالها. ونظراً للنمو الاقتصادي الكبير المتوقع أن تشهده إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات المقبلة وتزايد الاهتمام العالمي بدبي بعد أن حسمت إستضافتها لمعرض إكسبو 2020 فإننا نؤمن بأن هذا هو الوقت المناسب لإطلاق هذا الكتاب. وإستناداً إلى تجربتنا المميزة في مجال تأسيس الشركات، يهدف الكتاب إلى مساعدة الشركات على إتخاذ قرارات في سبيل ضمان النمو والنجاح المستدامين على المدى الطويل في مركز دبي المالي العالمي”.

وأضاف جيف سنغر، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: “إن مركز دبي المالي العالمي يعد أحد أهم المراكز المالية في العالم. منذ تأسيسه عام 2004 تحول المركز إلى منصة نموذجية لتوفير مجموعة كاملة من الخدمات المهنية للقطاع المالي، فضلا عن كونه واحد من أفضل بيئات العمل في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى