سيارات

إنفينيتي تستقطب طلبة الهندسة السعوديين للعمل والتدريب في سباقات الفورمولا واحد

الرياض-سويفت نيوز:

Infiniti Performance Engineering Academy 3 Infiniti Performance Engineering Academy 4تفتحت آفاق جديدة أمام طلبة الهندسة في جامعات مختارة بالمملكة العربيةالسعودية للحصول علىفرصة العمر بالتدريب والعمل في قمة عالم رياضة السيارات، وهي سباقات الفورمولا واحد، مع إعلان شركة إنفينيتيعن إطلاق أكاديمية إنفينيتي لهندسة الأداء لعام 2015.

وتقدم جهود البحث الفريدة والمستمرة على مستوى العالم عن أفضل طلاب الهندسة الجامعيين فرصة متميزةللعمل مع الفريق الحائز علىبطولات عالمية في الفورمولا واحدالذي تتشارك معه إنفينيتي باللقب، والعمل مع شركة إنفينيتي أيضاً. وفي هذا العام، هناك مكان واحدمضمون لطالب سعودي.

وقال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط: “هذه فرصة رائعةلطالب هندسة طموح لينطلق بسرعة على مسار مهني في عالم الفورمولا واحد الحصري وأعمال السيارات. كما تقدم لإنفينيتي فرصة لتوظيف المواهب العالمية حيث نستخدم الفورمولا واحدللوصول بالأداءإلى آفاق أوسع في كافة المجالات المتعلقة بالأشخاص العاملين معنا والعمليات والتقنيات”.

وفي عامها الثاني، يتم تطوير الأكاديميةفي عام 2015، بتوفير خمس فرص الآن مقارنة بثلاث فرص في عام 2014.وبعد تقييم شامل للتعرف على أفضل التطبيقات، ستقود سلسلة من النهائيات الإقليمية إلى توظيف فائزين من المملكة العربية السعودية وأوروبا وروسيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية.وسيحصل كل مرشح على فترة تدريب لمدة 12 شهراً، تنقسم بين تدريب في المركز التقني الأوروبي التابع لإنفينيتيوفريقالفورمولا واحدالذييرتبط بإنفينيتي، وكلاهما في المملكة المتحدة، مع راتبكامل.

وسيعمل هؤلاء في مشاريع رئيسية لسيارات الطرق لإنفينيتي التي تبدأ بتصنيع السيارات في المملكة المتحدة في العام الحالي، ولفريق السباق في العديد من النواحي الهندسية.

وأضاف شميتز: “خلال العام الماضي، افتتحنا ثلاثة مرافق جديدة في المملكة، وفي سياق توسعنا السريع، نحرص أيضاً على التواصل معا لمواطنين السعوديين وتقدم أكاديمية إنفينيتي لهندسة الأداء لنا فرصة مثالية للاستثمار في الشباب السعودي وتقديم فرصة فريدة لهم للتألق عالمياً”.

وستغطي الأدوار الخمسة ديناميكية السيارات وتصميم السيارات والمزايا الانسيابية والالكترونيات، ويشترط على المتقدمين أن يكون لديهم الخلفيات الأكاديمية اللازمة.وسيطلع جميعهم على التبادل التقني والتعاون الوثيق فريق السباق وإنفينيتي، بما في ذلك استخدام التقنية الهجينة لتعزيز الأداء على حلبات السباق وعلى الطرقات العادية.

وأوضح أدرياننيوي، المدير الفني لفريق الفورمولا واحد المملوك لشركة المشروبات النمساوية: “إننا نبحث عن مهندسين يتمتعون بمعارف هندسية قوية جداً، بالإضافة إلى التفوق في مجالات أخرى أيضاً. وسواء كنت تصمم وتصنع سيارات للطرق العادية أو لسباقات الفورمولا واحد، فإن القدرة على التفكيرالأفقي والابتكاري والعمل بسلاسة ضمن فريق هي من العناصر الجوهرية. سيكون الأمر صعباً ومن المتوقع منهم العمل بكل جد، ولكن المكافآت ستكون مميزة”.

الجدير بالذكر أن المرشحين سيخضعون لعملية من ثلاث مراحل، تبدأ بتقديم سيرهم الذاتيةوفيديو الإجابة على سؤال محدد: “لماذا أستحق هذه الفرصة؟” وستتبع ذلك مقابلةعلى “سكايب”ومن ثمت حليل متعمق للملف الشخصي من قبل إنفينيتي والإدارة العليا لفريق السباق.وسيتم اختيار 10 مرشحين من كل سوق لحضور النهائيات الإقليمية والقيام بسلسلة من المهام الهندسيةوالعمل الجماعي، وتقوم بعملية التحكيم لجنة من الخبراء من إنفينيتي وفريق السباق. ويحصل فائز واحدمن كل منطقة على فرصة التدريب لمدة 12 شهراً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى