عقارات

مواد الإعمار والجامعة الأمريكية توقعان مذكرة تفاهم

القاهرة – سويفت نيوز:

مراسم توقيع الاتفاقية من اليمين الدكتور في صل وليزا اندرسون ومحمد اليافىوقعت شركة سي. بي .سي. القابضة للإستثمارات ـ مصر، مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة لتقديم منح دراسية ودعم مركز الابحاث وتدريب طلاب وطالبات الجامعة في مجمع الشركة الصناعي بمصر.

وقع المذكرة الدكتور محمد اليافى، مديرعام شركة سى. بى. سى. للتطوير الصناعي بمصر ، والدكتورة ليزا أندرسون ، رئيسة الجامعة الأمريكية في القاهرة.

الاتفاقية تأتي في إطار إستكمال شركة مواد الإعمار خطتها في دعم المؤسسات التعليمية الرائدة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، مثل دعمها لجامعة عفت ودعم أبحاث طالبات جامعة دار الحكمة ، وتدريب طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز ودعم برامج الإثراء المعرفي في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ، والجامعة الامريكية فى الشارقة.

وأكد الدكتور اليافى ان توقيع مذكرة التفاهم مع الجامعة الامريكية بالقاهرة تؤكد حرص الشركة على العمل المشترك من اجل دعم الجامعة والطلبة مع تطوير قدراتهم.

واضاف قائلاً:” تدرك شركة مواد الإعمار ، دورها كشركة كبرى في خدمة المجتمع الذي تنتمي إليه ورفعة ابنائه، ومن ثم اختارت دعم التعليم والمؤسسات التعليمية الرائدة لمساندتها في تنفيذ خططها الطامحة إلى إعداد خريجيها على أعلى مستوى وطبقا لحاجات سوق العمل”.

وبهذة المناسبة ، صرح الدكتور فيصل ابراهيم العقيل المتحدث الرسمي ، مدير إدارة تطوير الأعمال، رئيس قطاع “بناء وأمل” المرتبط بنشاط المسؤولية الإجتماعية لدى شركة مواد الإعمار : ” أن هذه الخطوة الايجابية مع الجامعة الامريكية بالقاهرة تأتي في سياق إلتزام الشركة بدعم بصمة التنمية المستدامة في مصر وذلك من خلال الاستثمار في التعليم والتدريب للرقي بمستوى سوق العمل.”

وأكد الدكتور فيصل العقيل إلى أنه تم اختيار الجامعة الأمريكية بالقاهرة لتوقيع مذكرة التفاهم معها بهذا الخصوص، انطلاقا من تميز هذه الجامعة ، لاسيما كلية العلوم والهندسة ، وحرصها على الارتقاء بمستوى خريجيها ليكونوا قادرين على المساهمة بما حصلوا عليه من دراسة نظرية وتدريب عملي في المشروعات الكبرى التي من شأنها الإضافة إلى مجتمعاتهم.

وأوضح العقيل أن مصر تتمتع بإقتصاد قوي قادر علي توليد دفع ذاتي وفرص للاستثمارولديها التقنية والادوات الرئيسية لدعم المجالات التي تساعد الطلبة والطالبات بتزويدهم بأفضل الفرص البحثية والتدريبية لتخريج أجيال متزودين بالمهارات والمعرفة لمساعدتهم على تخطي المنافسة في سوق العمل.

بدورها، عبرت الدكتورة ليزا أندرسون ، رئيسة الجامعة الأمريكية عن تقدير الجامعة لمبادرة شركة مواد الإعمار بتوقيع هذه المذكرة التي من شأنها توفير منح دراسية ودعم مركز البحوث وايضاً توفير فرص أفضل لطلاب وطالبات الجامعة للتدريب والعمل لدى المجمعات الصناعية لشركة (سى. بى. سى.). وقالت” تتمتع الشركة بسمعة طيبة في أوساط العمل الخاصة بها وتشارك بإنتاجها في كبرى المشروعات مما أهلها لتكون رائدة في مجالها”.

واضافت:” كلنا ثقة في أن تؤدي هذه المذكرة إلى تحقيق مصالح الطرفين، حيث سيتم حصول طلاب الجامعة المريكية بالقاهرة على التدريب اللازم لدى مجمع الشركة الصناعي في مصر وبذلك تستطيع ايضا اختيار المتميزين منهم لتعيينهم في مصانعها الموجودة داخل القطر المصري”.

وأعربت عن بالغ شكرها لحرص شركة (سى. بى. سى.) بخبراتها المتميزة في التعاون مع الجامعة الأمريكية ، سعيا إلى تقديم أفضل صياغة مشتركة لبرامج طموحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى