اقتصاد

“الصادرات السعودية” تنظم ورشة عمل “التصدير إلى عمان عبر منفذ الربع الخالي”

الرياض – واس:
نظّمت هيئة تنمية الصادرات السعودية اليوم ورشة عمل افتراضية بعنوان: “التصدير إلى عمان عبر منفذ الربع الخالي”، وذلك بحضور عدد من المصدرين وعدد من الجهات المحلية ذات العلاقة.
وتهدف الورشة إلى تعزيز حجم التبادل التجاري بين السعودية وسلطنة عمان، ومناقشة الفرص الجديدة لتعظيم إمكانيات التصدير بعد افتتاح منفذ الربع الخالي في ديسمبر الماضي، الذي سيكون معبراً حيوياً لكل دُول المنطقة , كما تهدف إلى البحث في المعوّقات والتحديات ومعالجتها، مع التركيز على تعزيز الصادرات غير النفطية إلى السلطنة الشقيقة.
كما تأتي ضمن جهود “الصادرات السعودية” لتنظيم سلسلة من ورش العمل في مدن ومناطق المملكة المختلفة، بهدف تيسير رحلة المُصدِّرين واطّلاعهم على المستجدات المتعلقة بتحسين بيئة التصدير.
يذكر أن هيئة تنمية الصادرات السعودية قد أطلقت عدة برامج بهدف تطوير قدرات المُصدِّرين، وقدمّت عدداً من البرامج التدريبية الحديثة بهدف رفع مستوى المعرفة التصديرية وجاهزية التصدير للمنشآت السعودية، وتأهيلها وتطوير قدرات وكفاءات كوادرها وطاقاتها البشرية، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية ضمن سعيها في أن تكون محركًا رئيسًا لتحقيق النمو المستدام لصادرات المملكة غير النفطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى