محليات

وزارة التعليم بالمملكة تستثمر في العقول الواعدة لنشر ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار

جدة – سويفت نيوز:

_د___»_â_ز_ê__ _____د_à _د___»_«_è__ _ê___è__ _د___ز_____è_àتفتح وزارة التعليم الفرصة لطلاب وطالبات التعليم العام من مختلف المراحل للمشاركة في المؤتمر الطلابي السادس، حيث سيشارك طلاب وطالبات التعليم العام لأول مرة في هذه التظاهرة العلمية الكبرى عبر عرض أبحاثهم وابتكاراتهم ومواهبهم المختلفة وذلك عن طريق مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).

ويعقد المؤتمر الطلابي السادس تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال الفترة من 30  مارس حتى 2 أبريل 2015م، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز للطلاب وقاعة الهيلتون بفندق الهيلتون للطالبات.

وأوضح الدكتور أيمن بن سالم الحربي المشرف العام على إدارة المؤتمرات الطلابية بوزارة التعليم أن إشراك طلاب التعليم العام لأول مرة في هذا المؤتمر الطلابي للجامعات السعودية يأتي إيماناً من وزارة التعليم بأهمية توسيع المشاركة ومنح الفرصة لهذه الشريحة المهمة من أبناء وبنات الوطن.

وأضاف ان وزارة التعليم تؤمن بأن الاستثمار الأمثل هو استثمار العقول الغضة والطاقات الواعدة والقدرات غير المحدودة لدى أبنائنا في مختلف المستويات، ونسعى لإثراء الساحة الأكاديمية، ورفع المستوى العلمي والثقافي لدى الطلاب والطالبات، ونشر ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار.”

وأشار  بأنه نظراً لأهمية تشجيع الميول والقدرات الفنية لدى طلاب وطالبات التعليم سوف تعقد في هذه المنافسة أيضاَ العديد من المنافسات الفنية ومنها: الرسم التشكيلي، التصوير التشكيلي، الرسم الكاريكاتوري، الخط العربي، الفن الرقمي، والتصوير الضوئي.

ويشارك مئات الطلاب في هذا المؤتمر من جميع التخصصات بأبحاث علمية مختلفة، وابتكارات، ومشاريع ريادة أعمال، وخدمة مجتمعية، وأفلام وثائقية، ولوحات فنية، يمثلون 42 جامعة وكلية حكومية وأهلية إضافة إلى عدد من مدارس التعليم العام.

ويحتوي المؤتمر أربعة محاور رئيسة تشمل محور الابتكار وريادة الأعمال، محور العلوم الإنسانية والاجتماعية، محور العلوم الأساسية والهندسية، ومحور العلوم الصحية، كما تشتمل الفعاليات المصاحبة للمؤتمر على مشاريع الخدمة المجتمعية، والإلقاء العربي، والأفلام الوثائقية، والمشاركات الفنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى