اقتصاد

خمس مدن تتنافس على لقب أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2015

دبى – سويفت نيوز

الغردقة1

أعلن المركز العربي للأعلام السياحي اختيار خمس مدن عربية الى المرحلة الاخيرة في المنافسة على لقب الوجهة
العربية الافضل لعام 2015 .
وقال مجلس ادارة المركز ، في بيان اليوم الاربعاء ، إن مدينة الغردقة من  مصر تنافس مدن فاس من المغرب والمنامة من البحرين والشارقة من الامارات والحمامات من تونس في القائمة النهائية، مشيرا الى أنه سيتم الاعلان عن المدينة المتوجة باللقب في مؤتمر صحفي يعقد في دبي الاسبوع المقبل.
وذكر البيان أن العديد من المدن العربية تنافست على اللقب في المرحلة الاولى من المسابقة ثم تم اختيار المدن الاكثر نموا في عام 2014 وفقا
لتقارير احصائية موثوقة، وفى المرحلة الثانية تم اختيار اكثر المدن العربية التي حصلت على اصوات الاعلاميين والصحفيين العرب المتخصصين في الشأن السياحي.
واوضح المركز أن “المدينة التي سيتم تتويجها باللقب هي الحاصلة على اعلى الاصوات، بالإضافة الى تحقيقها نسبة نمو مرتفعة مع الاخذ في الاعتبار سهولة الوصول اليها عبر مطار دولي، وامتلاكها مرافق خدمية متميزة”.
والمركز العربي للإعلام السياحي يضم اكثر من 13 جمعية ومؤسسة ومركزا مختصا بالإعلام السياحي بكل اقسامه وفنونه في 13 دولة عربية، ويعلن سنويا جوائز متخصصة في الاعلام السياحي وجوائز للشخصيات السياحية وجوائز للمنشآت والهيئات السياحية.
ويشارك في التصويت اعلاميون وصحفيون ومسؤولون عن الترويج السياحي في اكثر من 17 دولة عربية، وتهدف جائزة (أفضل وجهة سياحية عربية) الى تسليط الضوء على الوجهات السياحية العربية المميزة والتي تمتلك العديد من المقومات السياحية التي تحتاج الى الدعم الاعلامي والتنشيط السياحي والترويجي.
يشار الى أن دبى فازت بالجائزة في عام 2012 ثم فازت الشارقة باللقب في عام 2013 ثم مدينة صلاله بسلطنة عمان العام الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى