أخبار عربية

جلالة ملك مملكة البحرين يلتقي جلالة العاهل الأردني على هامش أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين

المنامة – جمال الياقوت :

التقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، في قصر الصخير هذا اليوم صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، على هامش استضافة مملكة البحرين لأعمال القمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين.

ورحب جلالة الملك بأخيه جلالة العاهل الأُرْدُنّيّ، شاكرًا لجلالته تلبيته الدعوة للمشاركة في هذه القمة العربية التاريخية،

فيما أعرب جلالة الملك عبد الله الثاني عن شكره وتقديره لجلالة الملك المعظم على كرم الضيافة وطيب الوفادة وحفاوة الاستقبال وعلى التحضيرات والترتيبات المتميزة لإنجاح القمة العربية.

واستعرض جلالتهما خلال اللقاء أوجه العلاقات الثنائية المتميزة وسبل تعزيز وتنمية مختلف جوانب التعاون الثنائي والعمل المشترك في مختلف المجالات، وأكدا اعـتزازهما بأواصر العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين المملكتين وشعبيهما الشقيقين والحرص المتبادل على مواصلة تطويرها وتوسيع آفاقها بما يعزز مصالحهما المشتركة.

 كما أعرب الجانبان عن تمنياتهما بأن تسهم القمة العربية في تعزيز التضامن العربي وتقوية العمل العربي المشترك لمواجهة كافة التحديات والنهوض بقدرات الأمة العربية و دفع عجلة التنمية في الوطن العربي لتحقيق تطلعات البلدان العربية وشعوبها الشقيقة في مزيد من  التقدم والنماء.

 وفي هذا السياق، أثنى جلالة العاهل الأُرْدُنّيّ على المواقف العربية الأصيلة لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المعظم  ودورها المشرف في دعم القضايا العربية وتعزيز منظومة العمل العربي المشترك ، وبمواقف جلالته الحكيمة تجاه قضايا المنطقة.

كما بحث العاهلان التطورات الجارية في منطقة الشرق الأوسط  والمساعي المبذولة في سبيل التوصل للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة والاستجابة للأوضاع الإنسانية  في القطاع ، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن مستجدات الأحداث على الساحات الإقليمية والعربية والدولية  وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكدا على مواصلة التنسيق والتشاور المستمر تحقيقا لمصلحة البلدين وخدمة القضايا العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى