اقتصاد

انجاز ٦٠٪ من مشروعات السيول بمكة المكرمة

جدة سويفت نيوز :

DSC_0404 copy جانب من المؤتمر الصحفي لم عالي أمين العاصمة المقدسة  -1 copyأكد معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أنه تم انجاز ٦٠٪ من مشروعات السيول في مكة المكرمة حتى الآن وسيتم انجاز بقية المشروعات خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح الأمين أن الأمانة تحاول بناء نموذج حاسوبي يشمل حساب كميات المياه المتوقعة ويشمل حصول أي تغيير في الشبكة الحالية وتأثيرها وكيفية محاولة تأثيره بحيث أن تصبح هنالك تحويلة لتصريف مياه السيول كالتحويلة التي تقام لبناء الجسور تأخذ بالاعتبار كميات المياه الواردة .

وأشار معالي أمين العاصمة المقدسة أن شبكات التصريف القائمة تقع على امتداد ١٨٦ كيلو متر وهنالك شبكات تحت التنفيذ وشبكات مستقبلية سيتم العمل عليها مستقبلا ولدينا مخطط لتصريف السيول إلى خارج العاصمة المقدسة وركزنا على محاور رئيسية لمخارج تصريف السيول بحيث تصب هذه المياه في أودية طبيعية إما غرب مكة أو شرقها أو شمالها أو جنوبها وهذه المحاور الأربعة التي تصرف في وادي وج بمنطقة العمرة أو وادي الحسينية في شرق مكة المكرمة أو مخرج أم الجود الذي يصرف على طريق جدة مكة القديم ووادي فاطمة أو الذي يصرف في ناحية بير ياخور جنوب مكة المكرمة.

وقال معالي أمين العاصمة المقدسة بأن هذه المشاريع تمت بفضل الله خلال الثلاثة أعوام الماضية وبقي ما يسمى بشبكات التصريف داخل الأحياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى