تكنولوجيا

نيكون D5500 .. أسهل تجربة تصوير ومشاركة

دبي- سويفت نيوز:

D5500_ambience_2كشفت شركة نيكون الشرق الأوسط وإفريقيا عن أحدث منتجاتها وهي كاميرا “D5500 DSLR” في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه الكاميرا هي أصغر وأخف وأنحف كاميرا من فئةDSLR في العالم.

ويأتي تصميم كاميرا بمستشعرDX-فورمات بدقة 24.2 ميغابيكسل، بشكل مخصص للمصورين الذين يسعون لتحدي الأعراف من خلال تقديم صورهم بطرق جديدة ومميزة. وتأتي كاميرا D5500مزودة بخاصية الاتصال اللاسلكي المدمج، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية التقاط الصور والفيديو ومشاركتها بسهولة تامة.

وقال ناريندرامينون،المديرالإقليمي للمبيعات والتسويق في نيكون الشرق الأوسط وإفريقيا: “يسرناإطلاق كاميراD5500في منطقة الشرق الأوسط،وهي الكاميرا الأحدث لدينا في المستوى المتوسط من فئة DSLR، والتي تأتي لتشجيع المصورين الجدد في المنطقة لتطوير مواهبهم. تمنح هذه الكاميرا المزودة بمستشعر DX-فورمات المصورين إمكانية التقاط صورمذهلة وفائقة الوضوح بسهولة،خصوصاً معتصميمها المدمج والقوي، مايجعلها سهلة الحمل. كما تم تزويدها إضافة إلى ذلك بخاصية الاتصالاللاسلكيالمدمج، التي حققت نجاحاًكبيراًفيالطراز السابقD5300، وذلك لجعلعملية التقاط الصور ومشاركتها من أي مكان أسهل”.

صممت كاميرا D5500لتكون عملية حملها ونقلها معكم في غاية السهولة، حيث صُنّع الهيكل الخارجي من ألياف الكربون الأحادي لتكون عملية التصوير مريحةلأيشخص. وبفضل المزيج الرائع من شاشةLCDقابلة للدوران والتحريك معميزة التحكم باللمس ومستشعر العين الذكي وأفضل طريقة لاستعراض الصور،تعد كاميرا DSLRمناسبةً تماماً لالتقاط اللحظات المميزة.

 

وتعد شاشة اللمس القابلة للدوران والتحريك منأهم المزايا الرئيسية لكاميرا D5500،مايسمح للمصورين التقاط مجموعةكبيرة من الصور من عدة زوايا. كما يقدم وضع (Touch operation permission)،وهو الأول من نوعه في فئة DSLR من نيكون،على تعطيل ميزة اللمس أثناء التقاط الصور،مايتيح تحكماً باللمس أثناء رؤية الصور فقط.

وستكون كاميرا D5500الجديدة مصدر سعادة للمصورين،مع النتائج التي سيحصلون عليها بفضل المستشعر الذي تم تصميمه دون مرشح الترددات المنخفضة(OLPF) ومحرك نيكون EXPEED 4لمعالجةالصور، الذييوفرميزةالتقاطتفاصيلحادةوحيوية بشكلواضح.

 

ويمكن لمستشعرDX-فورمات في كاميرا نيكون الجديدة دعم مجموعة واسعةمنISO،كما يتضمن تعزيزنظام التحكم في الصورة ونظام للتركيز التلقائي بدقة 39 نقطة وتصويرفيديو بدقة عالي الوضوح التام (Full HD)وبسرعة تصل إلى 60 إطار.إضافةإلى ميزة مستشعر العين الذكي، التي تطرح للمرة الأولى في كاميراتDSLRمن نيكون،حيث توقف هذه الميزة، تلقائياً،شاشة العرض عنداستخدام عدسةالكاميرا، كما تسمح ميزة اللمس بإجراء تعديلات سهلةمن الإعدادات التشغيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى