ادم وحواء

آلاء الحسن هجرت الوظيفة حبا في تصميم الأحذیة

مكة المكرمة – عمر شيخ:

تنظم مصممة الأحذية آلاء الحسن دورة تدريبية للسيدات في مجال مبادئ تصمیم الأحذیة، وذلك يوم الإثنين الثامن عشر من شهر شوال المقبل الموافق الثاني من يوليو ، بفندق – ( أصيلة ) – في جدة .

وتھدف الدورة إلى المساعدة في فھم مبادئ صناعة الأحذیة من خلال شرح تاریخ الصناعة وكیفیة تطور الحرفة ، وتتضمن تعریفا بعلم الألوان ومنھج تنسیقھا، بما يمكن المتدربات من خلق تناغم بین التصمیم والشكل النھائي .

وتقدم الدورة للمتدربات بعض المعلومات عن طرق اختیار الجلود المستخدمة في تصنيع الأحذية من الخارج والداخل والتعریف ببعض المواد والأدوات المستخدمة في قص الجلود وخیاطتھا، إلى جانب مناقشة الخصائص الفیزیائیة للقدم من الناحیة الھیكلیة والصحیة والجمالیة وشرحھا للمتدربات بطریقة نظریة .

كما سيتم أیضا ، خلال الدورة ، شرح أنواع قوالب الأحذية بجمیع ارتفاعاتھا وتدریب المشتركات في الدورة على رسمھا بطریقة مبدئیة .

يذكر أن مصممة الأحذية السعودية  آلاء الحسن – بدأت العمل في هذا المجال منذ عام – ( 2016 ) – بعد أن تركت الوظيفة التي كانت تعمل بها لشغفها بالتصميم ، واستطاعت خلال فترة قصيرة تحقيق نجاح ملحوظ في السوقين السعودية والإماراتية من خلال العلامة التجارية الراقية الخاصة بها للأحذية ” – ” benevolent vixen ” والتي أطلقتها العام الماضي .

وتحرص آلاء الحسن على إجراء أبحاث في السوق التي تعمل بها لمعرفة أحدث إتجاهات وأنماط الشراء والاستهلاك لوضع مواصفات التصميم بصورة تتناسب مع تطلعات عميلاتها، ثم تصنيع الأحذية بواسطة الأستوديو الخاص بها .

كما تطور كتالوج المنتجات والأنشطة الترويجية عبر الإنترنت بالتعاون مع فريق التسويق التابع لها ، واتتواصل بصورة دائمة مع تجار التجزئة والمتاجر الحاصلة على امتياز بيع علامتها التجارية من أجل الوفاء بمتطلباتهم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى