المرآه

زوجات أعضاء الكونجرس الأمريكي معجبات بمهارات الفتاة السعودية

جدة – سويفت نيوز :

الوفد الامريكي داخل اكاديمية نفيسة شمس اهتمام الوفد الامريكي بمنتجات الاكاديمية.J PGقام وفد يمثل زوجات أعضاء الكونجرس الأمريكي وزوجة سفير الولايات المتحدة الامريكية في المملكة العربية السعودية بزيارة الى أكاديمية نفيسة شمس بجدة التابعة لباب رزق جميل أحد مبادرات عبداللطيف جميل الإجتماعية .

وتضمنت الزيارة الاطلاع على الفرص المهنية والحرفية التي توفرها الاكاديمية للسيدات السعوديات والبرامج التدريبية التي تقوم بها الأكاديمية لتأهيل وتدريب وتنمية المواهب في مجال عمل المرأة السعودية.

وقام الوفد بجولة في أقسام الاكاديمية حيث قدمت الاستاذة جواهر الزهراني، مير عام أكاديمية نفيسة شمس، والدكتورة سارة غالب، المدير العام لمبادرة التعليم ومكافحة الفقر، شرحا عن البرامج التي تقدمها مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية في مجال خدمة المجتمع وتوفير فرص العمل وتأهيل المجتمعات ومشاركتهم في التنميةـ، فيما تناولت الاستاذة جواهر الزهراني، الادوار التي تقوم بها اكاديمية نفيسة شمس في تمكين المرأة السعودية من اقامة مشروعات صغيرة وكذلك الاعتماد على الحرف اليدوية لانشاء مشروعاتهم من منازلهن.

وقالت الاستاذة جواهر الزهراني، ان الوفد اطلع ايضا على برامج خلق فرص العمل التي يقوم بها “أكاديمية نفيسة شمس” للفتيات السعوديات، مشيرة في هذا الاطار الى ان برامج الأكاديمية تركز على صقل المواهب والقدرات التي يحتاجها سوق العمل وتحويلها الى نشاط يضمن للأسرة مجال عمل ثابت.

وضم الوفد خمس سيدات يمثلن زوجات اعضاء الكونجرس الأمريكي اضافة الى زوجة السفير الأمريكي في المملكة، حيث جاءت هذه الزيارة ضمن اطلاع هذا الوفد على المشاريع التنموية والنهضة التي تشهدها المملكة العربية السعودية والامكانيات التي تقدمها المملكة للمرأة.

كما اطلع الوفد على البرامج التي يقوم بها “باب رزق جميل” في توفير فرص العمل ضمن مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية والذي يقدم برامج في التوظيف المباشر والعمل عن بعد وقروض المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة لتصنيع منتجات بحرفية في المملكة العربية السعودية.

واوضحت الاستاذة جواهر الزهراني للوفد ان الاكاديمية قد نجحت منذ تأسيسها عام 2007 م وحتى الربع الأول من عام 2014 م  في تدريب  9024  فتاة   في مجالات متعددة كالخياطة وتصميم الأزياء وفن التجميل والتصوير الرقمي والطهي وإنتاج السجاد. كما تمكنت الاكاديمية من تطوير برنامج عمل المرأة في مجال إنتاج السجاد ليضم 300 سيدة، وبلغ ماتم إنتاجه منذ تأسيس الخط الإنتاجي عام 2008 م وحتى الربع الأول من عام 2014 م   مايزيد عن  289078 سجادة تفرعت إلى خطوط إنتاج أخرى كإنتاج السبح وتغليف المصاحف وإنتاج التحف التذكارية.

وفي ختام الزيارة أشاد  أعضاء الوفد بمستوى التقدم الذي أحرزته الأكاديمية في مخرجات التدريب والإنتاج معبرين عن تقديرهم لمستوى الجهودة المميزة بأيدي كوادر وطنية متخصصة  والتي ستنتج فرصاً واعدة على مستوى المملكة  .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى