مناسبات

«ينبع» تنازع «أمستردام» بشهرتها في الزهور … وتبقي «سجادتها» في «غينيس» للعام الثاني

سويفت نيوز_الخبر

9

بينما تعتبر هولندا متخصصة في زراعة الزهور، وتشكل لها رافداً مالياً كبيراً، بدأ مهرجان الزهور والحدائق التاسع المنفذ في الهيئة الملكية بمحافظة ينبع في منطقة مكة المكرمة، والذي يعيش المتجولون فيه حياة وردية، في نزاع أمستردام، على شهرتها في مجال الزهور، إذ أبقى المهرجان تسجيل أعلى رقم قياسي في موسوعة غينيس العالمية لعامين متتاليين من خلال أكبر سجادة زهور في العالم، والتي بلغت مساحتها نحو 12 ألف متر مربع.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في مدينة ينبع الصناعية الدكتور علاء بن عبدالله نصيف لـ «الحياة» أن المهرجان استخدم أكثر من مليون و200 ألف زهرة لنسج صورة مميزة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيراً إلى أن المهرجان يعتبر واحداً من مجموعة كبيرة من البرامج التي تعمل الهيئة على إنجازها سنوياً، والتي أسهمت في جعل ينبع الصناعية أجمل مدينة عربية في التخضير.

من جهته، قال رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان المهندس صالح الزهراني، إن المهرجان حافظ على الرقم القياسي في موسوعة غينيس العالمية، التي سجلت فيها الهيئة أكبر سجادة زهور في العالم، وذلك من خلال زيادة مساحة السجادة لتصل إلى 12 ألف متر مربع، إذ تجسد سجادة الزهور قصة المدينة الصناعية منذ نشأتها، منوهاً بأن المهرجان وضع لوحة ترحيبية في موقع الدخول تحمل جملاً ترحيبية لأكثر من 63 لغة، وذلك نتيجة لعدد الزوار ذوي اللغات المختلفة.

فيما أوضحت مصادر لـ «الحياة» أن الإشاعات التي راجت أخيراً، عن موازنة المهرجان حملت مبالغ خيالية، نافيةً أن تكون الموازنة وصلت إلى 14 مليون ريال.

وأكدت المصادر أن موازنة المهرجان أقل بكثير من المبالغ التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي غيره، إذ إن الموازنة المرصودة للمهرجان لا تتجاوز نصف ما يقرر لأي مهرجان داخل محافظة ينبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى