محليات

سمو مستشار أمير مكة المكرمة يتسلم تقريراً عن منجزات وسير العمل في البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف

جدة – واس:
تسلَّم صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف، بمكتبه اليوم، تقريراً من معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان , عن منجزات وسير العمل في البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بالمحافظة .
وأكد سموه أهمية توفير الوظائف للمواطنين والمواطنات وتوفير بيئة مناسبة لهم، والعمل على دعم البرامج التدريبية لتأهيلهم وتزويدهم بالمهارات المطلوبة في سوق العمل.
كما استمع لشرح عن البرنامج الذي تشرف عليه محافظة جدة وتنفذه جامعة جدة بالشراكة مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وفرع صندوق الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة “هدف”.
ويضم البرنامج 13 قطاعًا مختصاً في بيع التجزئة تشمل محال السيارات، والدراجات النارية، والحلويات، والأجهزة والمعدات الطبية، والنظارات، والملابس الجاهزة وملابس الأطفال، والساعات، ومواد الإعمار والبناء، والأواني المنزلية، وقطع غيار السيارات، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، إضافة إلى الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، والسجاد بجميع أنواعه.
يذكر أن البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بالمحافظة يعد مشروعاً تدريبياً متكاملاً لتأهيل الشباب والفتيات منتهياً بالتوظيف، وأسهم البرنامج في مراحله الثلاث في تدريب وتوظيف 4500 شاب وشابة بمشاركة القطاع الخاص، كما أُقِيمت خلال الأشهر الثلاث الماضية 4 ملتقيات للتوظيف تستهدف الوظائف التي تتلاءم مع احتياجات سوق العمل وقرارات التوطين الحديثة، حيث بلغ عدد الشركات المشاركة 20 شركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى