محلياتمناسبات

الأمير سعود بن نايف يرعى منتدى الشرقية التجاري 2015

سويفت نيوز_الخبر

1135eec58e794e98128677f41d553ef0

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، منتدى الشرقية التجاري 2015، الذي تنظمه غرفة الشرقية يوم الأربعاء 8 أبريل المقبل بمشاركة عدد من الخبراء الاقتصاديين المحليين.

وقال رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان، إن المنتدى سيركز على محورين مهمين في النشاط التجاري في المملكة، وهما: قطاع التجزئة، والتجارة الإلكترونية في المملكة، وذلك لما يمثله هذان القطاعان من أهمية لنمو وتطور التجارة، حيث يركز المنتدى على صورة المستقبل في هذين القطاعين.

وأضاف العطيشان إن قطاع التجزئة يمثل عصب التجارة الداخلية، وقد شهد نموا مطردا خلال السنوات الماضية، ويواجه تحديات كثيرة وعديدة، تستدعي ان نتوقف للبحث والمناقشة لمعالجة هذه التحديات. وهذا ما سوف يكون محورا للنقاشات في هذا المنتدى الذي تنظمه اللجنة التجارية بغرفة الشرقية.

وفيما يتعلق بالمحور الثاني وهو التجارة الالكترونية، أوضح رئيس الغرفة أن وقتنا الحاضر هو عصر تقنية المعلومات فلم يعد أحد منا لا يتعامل مع هذه التقنيات التي تدار الحياة اليومية من خلالها، والنشاط التجاري من أبرز القطاعات التي تفاعلت مع هذه الطفرات المعلوماتية التي يشهدها العالم، من هنا فهذا المنتدى الذي يعقد بالمركز الرئيسي بالغرفة سوف يحاول ان يستشرف المستقبل على ضوء معطيات النمو في الوقت الحاضر.

وأكد أن غرفة الشرقية تسعى لدراسة كافة الموضوعات المهمة ذات العلاقة بالشأن الاقتصادي، وتعمل مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية، لوضع تصورات للمستقبل، من خلال دراسة الحاضر والوقوف على كافة تفاصيله.

وثمّن العطيشان لسمو أمير المنطقة الشرقية رعايته لهذا المنتدى، موضحا أن هذا الموقف ليس بغريب على سموه الكريم، الذي عودنا على اهتمامه ومتابعته ودعمه ورعايته لكافة أنشطة قطاع الأعمال.

من جهته، رحّب رئيس اللجنة التجارية بغرفة الشرقية محمد القريان برعاية الأمير سعود بن نايف لفعاليات المنتدى ما يضيف اليه دعما نوعيا يعمل على زيادة فعاليته في استقراء التطورات التجارية للخروج بتوصيات داعمة لنمو التجارة بالمنطقة.

وقال القريان إن محاور المنتدى تواكب المستجدات التجارية وتبحث في تطورات قطاعي التجزئة والتجارة الإلكترونية التي أصبحت ذات أبعاد متقدمة في التجارة العالمية، بل أصبحت من الأسس التجارية العالمية، خاصة وأننا نشهد نمو العديد من الشركات في هذين القطاعين على نطاق واسع وفي فترات زمنية وجيزة ما يؤكد جدواهما وتوفر فرص مثالية للنمو فيهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى