رياضة

مجلس الوزراء المصري يؤجل مسابقة الدوري لأجل غير مسمى عقب سقوط 19 قتيلا في مباراة الزمالك وأنبي

القاهرة – سويفت نيوز

أحداث الشغب

قرر مجلس الوزراء المصري تأجيل مسابقة الدوري إلى غير مسمى عقب سقوط 19قتيلا من مشجعي نادي الزمالك ، عقب تدافع اعداد كبيرة من رابطة الوايت نايتس دخول ملعب مباراة فريقهم مع انبي في الدوري المصري والتي اقيمت امس الأحد على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

وكان اتحاد الكرة المصري قرر السماح بدخول الجماهير المباريات على يسمح بدخول 5 آلاف مشجع كخطوة اولى لعودة الجماهير للمدرجات ، وكانت مباراة الأمس الاولى للحضور الجماهيري منذ حظر حضور الجماهير المباريات منذ أحداث ملعب بورسعيد.

وسمح الامن بدخول حاملي التذاكر في مباراة الأمس فقط، وتم إغلاق بوابات الاستاد ، ليتجمع حوالي 500 مشجع من أعضاء رابطة الوايت نايتس ، وحاولوا الدخول عنوة ، فتصدت لهم قوات الامن بقنابل الغاز المسيل ، ليسقط 19قتيلا إثر التدافع والاختناق ،بالإضافة إلى عدد من المصابين.

وكانت الجماهير قد قطعت الطريق وقامت يإحراق سيارة للشرطة ، بعد أن أضرموا فيها النيران التي أتت على السيارة بالكامل .

وكشف الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث الرسمي باسم الطب الشرعي ، انه تم التعرف على 16 جثة فيما مازال هناك ثلاث جثث مجهولة الهوية ، و اكد أن سبب الوفاة كدمات  أدت إلى ضغط على القفص الصدر ناتجة عن التدافع  أفضى إلى موت بالاختناق ، مؤكداً خلو جميع الجثث من آثار طلقات نارية أو إصابة بالرصاص .

من جانبه كلف النائب العام المصري فريقا للتحقيق في الأحداث ، وكشف كيفية سقوط هذا العدد من الجماهير بين قتيل ومصاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى