مناسبات

اليوم.. انطلاق فعاليات ملتقى “شباب الخبر 8” برعاية أمير الشرقية

سويفت نيوز_الخبر

7

يرعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، اليوم الخميس انطلاق ملتقى “شباب الخبر 8″، الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر “هداية” في الواجهة البحرية بالكورنيش.
ويستمر الملتقى 10 أيام للرجال، يعقبها 5 أيام للنساء، ويتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة، منها الدعوية والتدريبية والرياضية والترفيهية المقامة بمخيمات مختلفة، بحضور نخبة من المشايخ والدعاة المعروفين، إضافة إلى بعض الشخصيات الاجتماعية الشهيرة بالسعودية ودول الخليج. وستتضمن فعاليات اليوم الخميس محاضرة للشيخ الداعية عايض القرني، وأوبريت إنشادياً لفرقة صدى الخليج، وأمسية شعرية للمنشد خالد المري “العذب” وبندر بن عوير، ودورة تدريبية عن مكملات الاتصال الفعال، والعديد من الفعاليات المتنوعة الهادفة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة مكتب الدعوة والإرشاد بالخبر “هداية”، الشيخ الدكتور صالح اليوسف، القاضي بمحكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية، أن ملتقى شباب الخبر الثامن يتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة، التي تخدم المجتمع، وتعود عليه بالنفع والفائدة. مشيراً إلى استهداف ٣٠٠ ألف رجل وامرأة بفعاليات الملتقى الذي سيقام في مرحلته الأولى للرجال لمدة 10 أيام، تعقبها مرحلة ثانية خاصة للنساء لمدة 5 أيام، وأنه سيكون هناك عدد من المناشط الدعوية والتدريبية والرياضية والترفيهية، التي تستهدف الأعمار كافة، وتتناسب مع ميول الزوار ورغباتهم.
وأفاد مدير مكتب “هداية” الشيخ جمعة الرميحي بأن ملتقى “شباب الخبر 8” يهدف إلى التركيز على فئة الشباب، وغرس المبادئ والقيم الإسلامية في نفوسهم، وتنمية القدرات والمهارات لديهم، مع صناعة شخصيات شبابية قيادية، تسهم في بناء المجتمع خلال المرحلة المقبلة. مضيفاً بأن إدارة الملتقى عملت على عقد شراكات مع بعض الجهات الحكومية والخاصة بهدف المشاركة في فعاليات الملتقى، وتوحيد الجهود، وتبادل الخبرات، والارتقاء بمجال خدمة المجتمع.
من جانبه، قال المدير التنفيذي للملتقى عبدالرحمن القرني إن اللجنة عقدت أكثر من 30 ورشة عمل عبر المتخصصين الذين شاركوا فيها؛ وذلك للخروج بعدد من التوصيات؛ ليكون الملتقى مختلفاً ومتنوعاً هذا العام. مشيراً إلى تجهيز مخيمات على مساحة 12 ألف متر مربع تحت سقف واحد لأول مرة، إضافة إلى وجود أكثر من 1000 متطوع من جميع مناطق السعودية، تم تأهيلهم لنشر مفهوم العمل التطوعي، وتم تطوير وتنمية 2000 من أفراد المجتمع من خلال الدورات التدريبية والمهنية، وربط جميع مدارس القطاع المتوسطة والثانوية وكذلك الكليات والجامعات بالملتقى؛ وذلك لتصحيح المفاهيم الخاطئة من أفكار هدامة أو سلوكيات منحرفة.
ونجح ملتقى شباب الخبر منذ انطلاقته في جذب أكثر من مليون شاب وفتاة خلال الأعوام السبعة السابقة، عبر العديد من الفعاليات النوعية المتنوعة، التي شملت “الدعوية، العلمية، الرياضية والترفيهية”، والتي أقيمت في مخيمات مختلفة. كما ساهم في ذلك النجاح حضور نخبة من المشايخ والدعاة والشخصيات الاجتماعية المؤثرة بالسعودية ودول الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى