اقتصاد

ملتقى الأعمال السعودي الكوسوفي يدشن مرحلة جديدة للتعاون الاقتصادي

بريشتينا – واس:

انطلقت اليوم بالعاصمة الكوسوفية بريشتينا فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الكوسوفي بمشاركة أكثر من (400) من ممثلي الشركات والجهات الحكومية والخاصة بالبلدين.

وعلى هامش الملتقى وقع اتحاد الغرف السعودية وغرفة التجارة الكوسوفية اتفاقية لتأسيس مجلس أعمال سعودي كوسوفي، في مساع نحو تعزيز التجارة البينية بين المملكة وجمهورية كوسوفو وزيادة حجم التعاون التجاري والاستثماري بينهما، لتدخل بذلك العلاقة الاقتصادية بين البلدين مرحلة جديدة.

وقال رئيس اتحاد الغرف السعودية الأستاذ حسن بن معجب الحويزي، إن حجم التبادل التجاري بين المملكة وكوسوفو والبالغ 3.2 ملايين دولار يتطلب تكثيف زيارات الوفود التجارية والتعريف بالفرص الاستثمارية في كلا البلدين، متطلعًا إلى دور مجلس الأعمال السعودي الكوسوفي ومبادراته لرفع حجم التبادلات التجارية والاستثمارية.

من جهته أوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي الكوسوفي الدكتور عبدالرحمن المفرح أن الزيارة تهدف إلى بناء جسور العمل التجاري مع قطاع الأعمال في كوسوفو ، خاصة في ظل الفرص والإرادة المشتركة.

وسلط الملتقى الضوء على الفرص وبيئة الاستثمار في كل من المملكة وجمهورية كوسوفو ، كما شهد تقديم عروض ( استثمر في السعودية) من وزارة الاستثمار ، و(صنع في السعودية) من هيئة تنمية الصادرات السعودية ، إلى جانب عرض عن خدمات بنك التصدير والاستيراد السعودي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى