اقتصاد

مؤسسات القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمیة تُنظم منتدى القطاع الخاص في أوزبكستان سبتمبر القادم

مؤسسات القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمیة تُنظم منتدى القطاع الخاص في أوزبكستان”2″سبتمبر” 2021م”

 

 مكة المكرمة – عمر شيخ:

تستضیف مؤسسات القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمیة ” منتدى القطاع الخاص” في 2 سبتمبر 2021 م بمدینة طشقند – جمھوریة أوزباكستان من الساعة – ( 30:09 ) – صباحاً إلى الساعة – ( 30:04 ) – مساءً وذلك تزامناً مع إنعقاد الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمیة، تحت شعار ” التصدِّي والدعم و الإنعاش : بناء القدرة على الصمود وتحقیق الازدھار للجمیع في مرحلة ما بعد الجائحة ” .

ويهدف المنتدى الى تسلیط الضوء على أنشطة مجموعة البنك الإسلامي للتنمیة وخدماتھ ومبادراتھ في الدول الأعضاء حیث یستعرض المنتدى الفرص والتحدیات التي تواجھ ممارسة الأعمال بمختلف أنواعھا في الدول الأعضاء .

كما يوفر المنتدى فرصة فریدة للمستثمرین ورجال الأعمال والرؤساء التنفیذیین من الدول الأعضاء للتواصل وعقد الشراكات وإقامة علاقات لقاءات ثنائیة ( B2G and B2B ) على ھامش ھذه الفعالیة. تجاریة مع نظرائھم وعرض قصص النجاح من أجل تبادل الخبرات ذات الصلة، علمًا بأنھ سوف تكون ھنالك سیناقش المنتدى التوقعات المستقبلیة للتغلب على جائحة كورونا .

وسوف یسلط المنتدى الضوء على برنامج التأھب والاستجابة الاستراتیجي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمیة ( SPRP ) الذي تبلغ قیمتھ – ( 3.2 ) ملیار دولار أمریكي لمواجھة جائحة كورونا في إطار نھج 3Rs ” الاستجابة والاستعادة وإعادة التشغیل ” .

كما سینضم لھذه الفعالیة عددًا كبیرًا من المتحدثین الذین سیشاركون وجھات نظرھم وخبراتھم مع الرؤساء وفي مقدمتهم الرئيس التنفیذي للمؤسسة الإسلامیة لتأمین الاستثمار وائتمان الصادرات ( ICIEC ) الأستاذ  أیمن سجیني ، التنفیذیین لمؤسسات القطاع الخاص بمجموعة البنك الإسلامي للتنمیة: الأستاذ أسامة قیسي ، الرئیس التنفیذي للمؤسسة الإسلامیة لتنمیة القطاع الخاص ( ICD ) والمھندس ھاني سالم سنبل ، الرئیس التنفیذي للمؤسسة الدولیة الإسلامیة لتمویل التجارة ( ITFC ) .

و الجدیر بالذكر أن المنتدى سوف یستقطب أكثر من – ( 1000 ) مشارك من قطاعات متعددة من جمیع أنحاء
العالم ومنھم المسؤولین الحكومیین، والرؤساء التنفیذیین للشركات المحلیة والدولیة، والمؤسسات المالیة متعددة الأطراف، وغرف التجارة والصناعة، ومجتمع الأعمال، ووكالات تشجیع الاستثمار، والمستثمرین الأفراد، بالإضافة إلى المئات من صانعي السیاسات والقرارات وأصحاب المعالي محافظي البنك الإسلامي للتنمیة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى