مناسبات

داعش يعدم الطيار معاذ الكساسبة حرقاً .. والأردن تعتزم الرد بإعدام ساجدة الريشاوي

جدة – سويفت نيوز

الطيار الأردني

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي  مساء اليوم الثلاثاء تنفيذ تنظيم داعش المتطرف  الإعدام في الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً .

وكان تنظيم داعش قد القى القبض على الطيار الأردني أوائل شهر يناير الماضي ، بعد استهداف طائرته بقذيفة لدى مشاركته مع قوات التحالف في حربها على قواعد التنظيم المتطرف .

من جانبها قررت السلطات الأردنية إعدام العراقية ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي خلال ساعات ردا على إعدام الطيار الأردني.

وكان التليفزيون الأردني  الرسمي قد أعلن مساء اليوم الثلاثاء أن الطيار معاذ الكساسبة قد قتل منذ يوم 3 يناير الماضي ، أي منذ  احتجاز ه لدى التنظيم المتطرف .

وكانت الأيام الماضية قد شهدت مفاوضات غير مباشرة بين داعش والسلطات الأردنية ، حول تبادل العراقية ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الكساسبة ، ولكن يبدو ان المفاوضات بين الطرفين وصلت لطريق مسدود ، رغم إعلان الأردن استعدادا إطلاق سراح الريشاوي مقابل الطيار .

الجدير بالذكر أن ساجدة الريشاوي إحدى الانتحاريات العراقيات التي ذهبت  برفقة زوجها إلى الأردن لتنفيذ عملية انتحارية بأحد الفنادق ، اتخذ زوجها ركنا من قاعة الفندق التي كان يقام بها آنذاك حفل زفاف وفجر نفسه بواسطة حزام ناسف ، وعندما حاولت تفجير نفسها في الركن الآخر من القاعة ، لم تنجح عميلة التفجير لتلقي السلطات الأردنية القبض عليها ، وتقديمها للمحاكمة والحكم عليها بالإعدام.

تجدر الإشارة إلى المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد كان من الضحايا الذين لقوا مصرعهم في هذه القاعة من جراء ذلك الانفجار، حيث كان يحضر حفل الزفاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى