مناسبات

البحرين أول دولة عربية تستضيف مؤتمر سيدات الأعمال العالميات مارس المقبل

سويفت نيوز _المنامة

4

أعلن الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، عن انعقاد مؤتمر سيدات الأعمال العالميات (جسورنا إلى العالم) في دورته الثالثة والستين، في مملكة البحرين، وذلك خلال الفترة من 23 – 26 مارس المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم مساء أمس الأول، بمقر الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية في الجسرة، وينظم المؤتمر مجلس سيدات الأعمال العرب بالتعاون مع الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، والذي ترأسه الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة.

ويقام المؤتمر بشراكة استراتيجية مع مجلس التنمية الاقتصادية وبرنامج تمكين، تحت رعاية الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

وقالت السيناتور ليلى الخياط الرئيس الفخري للمنظمة العالمية لسيدات الأعمال (FCEM): إنه “تم اختيار مملكة البحرين لاستضافة مؤتمر سيدات الأعمال العالميات؛ لما تتمتع به البحرين من حيوية ونشاط اقتصادي، والدعم الكبير الذي تقدمه لمجال ريادة الأعمال، والذي أدى بدوره إلى خلق العديد من فرص العمل للشباب، مساهمةً بذلك في انخفاض معدلات البطالة”.

من جهتها، أوضحت خيرية دشتي أمين سر الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية أن “مملكة البحرين هي الدولة الأولى خليجيا والثانية عربيا بعد المغرب، والتي تحظى بفرصة استضافة هذا المؤتمر العالمي، متفوقة بذلك على موناكو وميلانو اللتين كانتا تتنافسان على احتضان هذا الحدث”.

وتابعت القول: “يهدف المؤتمر إلى تعزيز التبادل التجاري الثنائي بين سيدات الأعمال العربيات والعالميات، إذ سنسعى للاستفادة من الموارد التي تزخر بها المنطقة مثل: الذهب، واللؤلؤ، والنفط، والغاز، إضافة إلى التراث، وقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث نريد أن يعرف العالم كيف نحن اليوم وكيف نعمل، وما هو المستقبل الذي ينتظرنا”.

من جانبها، قالت زهراء طاهر رئيس لجنة الفعاليات والعلاقات الدولية بالاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية: إن “مثل هذه التجمعات لسيدات الأعمال سيولد أفكارا لمشاريع تجارية جديدة أيًا كانت الأوضاع الاقتصادية، ما سيعمل على فتح أسواق جديدة، كما أن المزايا الاقتصادية التي تتمتع بها مملكة البحرين مثل: الإعفاء من الضرائب، عامل مشجع على الاستثمار فيها، فضلا عن موقعها الاستراتيجي في منطقة الخليج والشرق الأوسط”.

يشار إلى أن الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، قد تأسس في ديسمبر 2012، وتنتشر فروعه في 95 دولة حول العالم، وهو الأول من نوعه في منطقة الخليج، ويهدف إلى تقديم الدعم للبحرينيين في مجالات التدريب والحرف المتنوعة، بالتعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

فيما تأسس الاتحاد الدولي لنادي صاحبات الأعمال والمهن العالمي من قبل لينا فيليبس في العام 1930م، وأصبح هذا النادي واحداً من أقوى الأندية والشبكات الدولية الأكثر تأثيراً وانتشاراً وخدمة للمجتمع عموماً والمرأة المنتجة والمعيلة وصاحبة الدخل المحدود خصوصاً، ليعمل النادي على حمايتها وقيادتها للعمل والاعتماد على النفس والكسب الشريف؛ لوقاية نفسها وأسرتها من الضياع والحاجة، بتقديم الاهتمام والاعتناء بها لتدريبها وتأهيلها وإرشادها إلى الطريق الناجح والمثمر للكسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى