اقتصاد

ريالي للوعي المالي يدشن برنامج التعليم الإلكتروني

جدة – سويفت نيوز:

عمرو باناجه نائب الرئيس للاتصالات والتسويق في مجموعة سدكو القابضةدشنت مجموعة سدكو القابضة برنامجها (ريالي للوعي المالي) على الإنترنت ليصبح متاحاً للجميع في كل الأوقات. وقد تم اختيار المنصة العربية للتعليم المفتوح (رواق) والمتخصصة في عرض مواد أكاديمية مجانية في شتى المجالات والتخصصات. الجدير بالذكر أن برنامج (ريالي للوعي المالي) قد حقق نجاحًا كبيرًا على منصة رواق للتعليم الإلكتروني في المرحلة التجريبية، حيث شارك في الدورةالأولى 5.332 طالب وطالبة، وحقق البرنامج نسبة إنجاز عالية مقارنة بباقي مواد المنصة التعليمية. وستنطلق الدورة الثانية والتي تعتبر التدشين الرسمي للبرنامج مع بدء الدراسة وذلك فيالأولمنشهرسبتمبر2015م.

وقال الأستاذ عمرو باناجه نائب الرئيس للاتصالات والتسويق في مجموعة سدكوالقابضة: “ريالي هو برنامج تدريبي مُعدّ لتمكين الأفراد والمجتمع بالثقافة والوعي المالي من خلال تزويد  بالأدوات اللازمة لاتخاذ قراراتٍ ماليةٍ سليمة تسهم في عيش حياة كريمة بإذن الله. ونظرًا للإقبال الذي حظيبه البرنامج وتلبية لحاجة الكثيرين، رأينا الانطلاق والإطلالةعبر منصة رواق الالكترونية، ونحن سعداء جدًا لتحقيقنا نسبة إنجاز عالية ضمن برامج المنصة”.

وأضاف: ” وقد تم إجراء استبيان لمعرفة جدوى البرنامج أو الوحدات الدراسية التي تم تقديمها خلال الدورة الأولى للبرنامج على المنصة، شارك فيه 1.061من الطلاب والطالبات ورواد الأعمال وغيره ممن استفادوا من الوحدات التدريبية على منصة رواق. وقدأعرب 97% من المستطلعين عن رضاهم التام عن البرنامج”.

من جهته أعرب فؤاد الفرحان الشريك والمؤسس لمنصة رواق عن سعادته بالشراكة مع برنامج ريالي للوعي المالي وقال: “لقد أضاف البرنامج بعدًا معرفيًا لمنصة رواق الإلكترونية التي تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتّى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاءالعالم العربي. وسررنابنجاح البرنامج في دورته الأولى على المنصة، ونتوقع أن يحقق مزيدًا من النجاحو التفاعل”.

وقالت الطالبة مها الحارثي: “لقد أعجبتني الدورة للغاية لأنها كانت أكثر دورة منظمة على منصة رواق.مكان التصویر جيد والصوت كان واضحاً. سأحضر أي دورات أخرى مستقبلية لریالي كما انني أوصیت عدد من زميلاتي وأقاربي بحضور هذه الدورة التي بعد حضورها قررت أن أكمل دراستي في تخصص التسویق”.

من جهتها قالت الطالبة بشائر عمر: “بالرغم من خبرتي الوظیفیة لأكثر من خمس سنوات بالإضافة إلى خبرتي في مشروعي الصغیر قرابة السنتین، إلا أن هذا البرنامج ساعدني وببساطة في تنظيم الأمورالمالیة. فقد شاركت كثیراً من ملخصات الفیدیوهات مع صدیقاتي وأهلي.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى